خلال استقباله لوفد "الشورى" برئاسة المعولي

رئيس الوزراء البحريني يؤكد عمق علاقات الأخوة والتعاون مع السلطنة

...
...
...
...
...

 

◄ المعولي يبحث مع الملا تعزيز التعاون البرلماني

مسقط - الرؤية

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس مجلس الوزراء بمملكة البحرين الشقيقة، سعادة خالد بن هلال المعولي رئيس مجلس الشورى، والوفد المرافق له، الذي يزور مملكة البحرين حاليا.

وخلال اللقاء، رحب صاحب السمو الملكي رئيس مجلس الوزراء البحريني بوفد مجلس الشورى، مؤكدا أن هذه الزيارة تجسد متانة علاقات الأخوة والتعاون التي تربط بين مملكة البحرين وسلطنة عُمان. وأشاد صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء البحريني بما تشهده السلطنة في ظل قيادتها الحكيمة من نهضة وتطور في كافة القطاعات، مؤكدا سموه حرص مملكة البحرين على تنمية أواصر التعاون مع السلطنة بما يلبي تطلعات البلدين والشعبين، ويعبر عن وحدة المصير التي تربط البلدين. وحمل سموه رئيس مجلس الشورى، تحياته إلى حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- ولكل أبناء الشعب العماني، معربا عن تمنياته في أن تسهم هذه الزيارة في تعزيز مجالات التعاون الثنائية بين البلدين الشقيقين.

من جانبه، نقل سعادة رئيس مجلس الشورى لسموه تحيات حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- وتمنيات جلالته لمملكة البحرين وشعبها باستمرار الرفعة والازدهار، مؤكدا أن مثل هذه الزيارات تفتح مجالات عديدة للتعاون البناء والمثمر، خاصة في المجالات التشريعية؛ بما يعود بالنفع على البلدين والشعبين الشقيقين، إضافة لدورها في دعم التعاون البرلماني المشترك بين البلدين لما تشكله الدبلوماسية البرلمانية من أهمية في تحقيق التقارب بين وجهات النظر وتوحيد التطلعات بين الأشقاء وتبادل الخبرات في كافة المجالات البرلمانية.

من جهة أخرى، وفي إطار الزيارة الحالية التي يقوم بها وفد مجلس الشورى إلى مجلس النواب بمملكة البحرين، عقد سعادة الشيخ خالد بن هلال المعولي رئيس مجلس الشورى، لقاء تشاوريا مع معالي أحمد بن إبراهيم الملا رئيس مجلس النواب بمملكة البحرين الشقيقة، تناول مختلف أوجه التعاون في المجالات التشريعية والرقابية بين المجلسين، وتوحيد المواقف في المحافل البرلمانية الإقليمية والدولية، إضافة لتفعيل الجوانب المتعلقة بتبادل الخبرات البرلمانية بين البلدين الشقيقين.

وفي بداية اللقاء، أكد معالي رئيس مجلس النواب عمق وحجم العلاقات الأخوية الثنائية المتميزة التي تربط السلطنة بمملكة البحرين: قيادةً وحكومةً وشعباً، على كافة المستويات. ونقل معالي رئيس مجلس النواب لسعادة رئيس مجلس الشورى والوفد المرافق له، تحيات القيادة في مملكة البحرين، مشيراً إلى أن هذه الزيارة تعكس حرص البلدين على تعزيز الجوانب التشريعية، والمضي قدماً نحو تطوير العلاقات المشتركة في كافة المجالات التشريعية والبرلمانية. وأضاف الملا أن ما وصلت إليه هذه العلاقات من نمو متصاعد في مختلف المجالات، تحقَّق بفضل الرؤية المشتركة للقيادة الحكيمة في كلا البلدين.

من جانبه، تقدم سعادة رئيس مجلس الشورى بالشكر والتقدير لمعالي رئيس مجلس النواب على حسن الاستقبال، مشيراً إلى أن مملكة البحرين تمضي قدما في مسيرتها التنموية بما فيها المسيرة البرلمانية المتطورة بقيادة جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين الشقيقة؛ لمواصلة المسيرة التنموية للمملكة.

تعليق عبر الفيس بوك