الثلاثاء, 25 سبتمبر 2018

"عمان للسياحة" توقع 8 اتفاقيات لتدريب الطلاب على العمل الفندقي

الأحد 24 ديسمبر 2017 07:54 م بتوقيت مسقط

"عمان للسياحة" توقع 8 اتفاقيات لتدريب الطلاب على العمل الفندقي

مسقط - الرؤية

اختتمت كلية عُمان للسياحة معرضها المهني الذي أقامته تحت شعار "أيام العمل السياحي"، بنجاح كبير؛ مستقطبة مشاركة واسعة من قبل مجموعة كبيرة من المؤسسات والشركات العاملة ضمن قطاع السياحة والضيافة والقطاعات الأخرى ذات الصلة، فضلا عن جذبه لعدد من العلامات التجارية البارزة في القطاع.

وشهد المعرض توقيع 8 شركات جديدة اتفاقية شراكة مع كلية عُمان للسياحة؛ وهي: مجموعة فنادق عمان وفندق توليب إن مسقط، وفندق الشيراتون، وفندق إنتركونتيننتال، إضافة لعلامة الأزياء الشهيرة بي.سي.بي.جي، وشركة عُمان للعلاقات العامة والاتصال المؤسسي، ومركز مسقط للتسلق، والشرقية لتنظيم المعارض...وغيرها، ليصل مجموع الاتفاقيات الموقعة إلى 30 اتفاقية، مع توجه النية لعقد 11 اتفاقية جديدة خلال العام المقبل 2018.

وسيتمكن طلاب الكلية -من خلال هذه الاتفاقيات- من الحصول على فرصة لاستكشاف العالم الحقيقي، والتعرف على طريقة العمل في أهم المؤسسات في السلطنة، واكتساب وتعزيز المهارات التي من شأنها تطوير كفاءتهم، ومنحهم الثقة للعمل في المستقبل في هذا القطاع.

وأبرز المعرض الجهود التي تكاتفت لتحقيق أهداف الكلية الرامية لتشكيل نواة قطاع السياحة والضيافة عبر تعزيز القدرات ضمنه، بما يسهم في تعزيز إمكاناته، مسفرا عن تمكين الكلية من توسيع عدد من شراكاتها ومتابعة عدد آخر من الاتفاقيات التي وقعت في وقت سابق من العام مع عدة مؤسسات رائدة في القطاع في السلطنة والمضي بها قدما؛ تمهيدا للطريق من أجل زيادة مساهمة شركائها المعنيين بالقطاع في تطوير برامجها الأكاديمية بما يتواءم مع المتطلبات ويلبي الاحتياجات.

وقال عميد كلية عُمان للسياحة د. عبدالكريم المغيري: أشكر شركاءنا ضمن قطاع السياحة والضيافة على حرصهم على توسيع نطاق الشراكات التي تجمعهم بنا والتي نعتز بها، وعلى مساندتهم لنا من خلال تعاونهم معنا، ووضع خلاصة خبراتهم ومعارفهم وتجاربهم بين يدي طلابنا، وهو الأمر الذي لا يقدر بثمن. سعداء بالإقبال الكبير الذي شهده المعرض، والذي منح الطلاب والخريجين لمحة واضحة عن الجوانب المهمة في سوق العمل.