في إطار مبادراتها للمسؤولية الاجتماعية

"الزبير" تواصل دعم أنشطة جمعية البيئة العمانية للارتقاء بالوعي المجتمعي تجاه القضايا البيئية

 

مسقط - الرؤية

تواصل مؤسسة الزبير دعم أنشطة وفعاليات جمعية البيئة العمانية، وقد عقد لقاء احتفالي بمناسبة الشراكة والتعاون بين المؤسسة والجمعية، حضره خالد بن محمد الزبير عضو مجلس الإدارة المنتدب بمؤسسة الزبير، وعدد من أعضاء الإدارة التنفيذية، كما حضر اللقاء عن جمعية البيئة العمانية صاحبة السمو السيدة تانيا بنت شبيب آل سعيد رئيسة مجلس إدارة الجمعية، وعدد من الإداريين بالجمعية.

ويأتي ذلك الدعم في إطار تحقيق المسؤولية الاجتماعية التي تتبناها مؤسسة الزبير في دعم وتنمية الجمعيات المدنية في المجتمع المحلي؛ من أجل مساندتها في تحقيق أهدافها وخدمتها لمجتمعنا العماني، كما أن الدعم الذي خصصته المؤسسة لجمعية البيئة العمانية يأتي من منطلق إيمان مؤسسة الزبير بأهداف ورؤية الجمعية التي تعمل على حفظ وصون بيئتنا العمانية، وإيمانا بالنتائج التي سوف تحققها الجمعية في خدمة هذا الوطن العزيز في قطاع البيئة واستثمارها.

وقال خالد بن محمد الزبير عضو مجلس الادارة المنتدب بمؤسسة الزبير: إن الدعم يأتي في إطار إستراتيجية مؤسسة الزبير من أجل تعزيز مبدا المشاركة مع مؤسسات المجتمع المدني؛ من أجل القيام بدورها في خدمة مجتمعنا العماني، مشيرا إلى أن تبني مؤسسة الزبير لمناشط جميعة البيئة العمانية يهدف لتسهيل مهمتها من أجل القيام بدورها وتحقيق رؤيتها في مجال البيئة، وتعزيز دور حمايتها من خلال نشر الوعي البيئي بين أوساط المجتمع المحلي وتحقيق الهدف المنشود من إنشائها.

وقالت صاحبة السمو السيدة تانيا بنت شبيب آل سعيد رئيسة مجلس إدارة الجمعية: أتوجه باسم مجلس إدارة جمعية البيئة العمانية بالشكر الجزيل لمؤسسة الزبير على ما قدموه من دعم وتبني جميع أنشطة الجمعية، آملين أن يستمر التعاون بين الجانبين ويدوم لما فيه خدمة البيئة العمانية والمجتمع المحلي؛ بهدف تعزيز الارتقاء بالوعي لدى المجتمع بالقضايا البيئية؛ من خلال تنظيم الفعاليات المشتركة في مختلف مناطق وولايات السلطنة، والمساهمة في تحقيق جهود الحكومة في مجال صون البيئة الطبيعية.

وأضافت أن الجمعية تسعى لتوفير منبر يتيح الفرصة لتبادل الآراء والافكار والمعلومات المتعلقة بالبيئة العمانية مع مختلف فئات وشرائح المجتمع. وأشارت إلى أن الجمعية تهدف لتبني التعاون العملي المشترك بين المنظمات العلمية والتعليمية والمنظمات الحكومية والإدارية في مختلف الامور المتعلقة بالجانب البيئي؛ بهدف تعزيز أنشطة صون الملاذات والبيئات الطبيعية كالبرية والبحرية. ومن أجل تعزيز دورها المجتمعي، أشارت السيدة تانيا إلى أن جمعية البيئة العمانية تطلق مجموعة من الأنشطة المتعلقة في مجال البحوث المختلفة للبيئة العمانية؛ بهدف تأمين البيانات والحقائق اللازمة للمعنيين بإطلاق المبادرات البيئية من أجل توفير المعلومات لأغراض صون البيئة وتوعية المجتمعات المحلية حول ادوارها ومسؤولايتها اتجاه البيئة.

وفي إطار مسؤولياتها الاجتماعية، تسعى مؤسسة الزبير إلى إيجاد شراكة حقيقية مع مؤسسات المجتمع المدني من خلال تبني مناشطها وفعالياتها وتحقيق الأهداف التي أنشئت من أجلها؛ حيث قامت المؤسسة بتبني العديد من الأنشطة الرياضية والجمعيات الأدبية والثقافية والبيئية؛ بهدف إيجاد حلقة وصل مع مؤسسات المجتمع المدني، وتعزيز الشراكة المجتمعية. ويأتي تبني جمعية البيئة العمانية نظرا للجهود التي تبذلها الجمعية في مجال البيئة العمانية، ودورها المحوري في تعزيز ونشر الوعي البيئي وصون الحياة الفطرية.

تعليق عبر الفيس بوك