الأربعاء, 13 نوفمبر 2019
19 °c

شهاب بن طارق يرعى انطلاق مؤتمر عمان للموانئ.. 15 يناير

السبت 23 ديسمبر 2017 10:54 م بتوقيت مسقط

شهاب بن طارق يرعى انطلاق مؤتمر عمان للموانئ.. 15 يناير

الرؤية- نجلاء عبدالعال

يرعى صاحب السمو السيد شهاب بن طارق آل سعيد مستشار جلالة السلطان، انطلاق أعمال مؤتمر عمان للموانئ، الذي تنظمه جريدة "الرؤية" في منتصف يناير المقبل، بالتعاون مع المجموعة العمانية العالمية للوجستيات "أسياد"، وتشارك فيه نخبة من المتخصصين والخبراء على مستوى العالم.

وقال المكرم حاتم بن حمد الطائي رئيس تحرير جريدة الرؤية المشرف العام على المؤتمر إنّ المؤتمر يهدف إلى إبراز مقوّمات الموانئ العمانية، وما تشهده من نقلة نوعية بدأت منذ سنوات، إضافة إلى كيفية الاستفادة من التقنيات الحديثة بما يحقق سرعة إنجاز العمل ويستفيد من الآفاق الواعدة لقطاع النقل البحري. وكشف الطائي أنّ المؤتمر يستطقب عددًا من المسؤولين في قطاع الموانئ على مستوى العالم، لاستعراض الخبرات المختلفة التي تسهم في تطوير عمل الموانئ في السلطنة. ولفت الطائي إلى أنّ الموانئ العمانية بمثابة عصب القطاع اللوجستي، وهو القطاع الذي يمثل محورًا بالغ الأهمية في خطط السلطنة للتنويع الاقتصادي. وبيّن الطائي أنّ البلاد تشهد طفرة تنموية ونموًا كبيرًا لأدوار القطاع الخاص في التنمية بالمشاركة مع الحكومة، مشيرا إلى أنّ ذلك دفع جريدة الرؤية إلى التفكير في عقد مؤتمر يعزز هذه الشراكة الثنائية.

وقال إنّ المؤتمر الذي تنظمه الرؤية يندرج ضمن نهج "إعلام المبادرات"، الذي تتبناه المؤسسة للتفاعل مع كل ما يشهده المجتمع من إنجازات وتحديات.

اشترك في حسابنا على يوتيوب لمشاهدة فيديوهات لأهم الأحداث العالمية والإقليمية