ضمن منافسات المجموعة الرابعة لبطولة أوربك الشتوية

السد يفوز على أجيال الزاهية.. وديزل يزيح زيدان الجرينتا خارج المنافسة

مسقط – الرؤية

تصوير/ مظفر العبري

تواصلت الإثارة في بطولة أوربك الشتوية، حيث اختتمت منافسات المجموعة الرابعة بمباراتين وفاز السد على أجيال الزاهية بهدف نظيف، وأمطر الديزل فريق زيدان جرينتا بخمسة أهداف مقابل هدفين.

وكان فريق السد وأجيال الزاهية قد ضمنا تأهلهما للدور الثاني بغض النظر عن نتيجة المباراة الأخيرة التي حسمها السد لصالحه، مستفيدين من نتائجهما الإيجابية منذ انطلاق دور المجموعات واحتلالهما للمركز الثاني والثالث.

وبدأ اللقاء هادئا بين السد وأجيال لضمان مقعديهما في الدور الثاني، فكانت الفرصة مواتية لتجربة بعض الأسماء ومنح البدلاء فرصة المشاركة، لتبقى الشباك بيضاء في الشوط الأول الذي انتهى بالتعادل السلبي.

ومع بداية الشوط الثاني أشهر حكم اللقاء البطاقة الحمراء في وجه اللاعب مصعب البلوشي من فريق أجيال الزاهية بداعي الخشونة ليكمل الفريق المباراة ناقص العدد.

استغل السد النقص العددي في صفوف أجيال الزاهية ففرض سيطرته واستحوذ على الكرة وبدأت هجماته تشكل خطرا على مرمى أجيال الزاهية الذي تراجع لاعبوه لمنطقة الدفاع.

وظلّ التعادل سيد الموقف حتى الدقائق الأخيرة من عمر اللقاء، حيث أنهى سعود الحبسي هذه الحالة مسجلا هدف الفوز للسد، مانحًا إيّاه العلامة الكاملة المعززة لمعنويات زملائه لمواصلة الانتصارات في الدور الثاني.

في المباراة الثانية، كشر فريق الديزل عن أنيابه ممزقا شباك منافسه زيدان الجرينتا بخماسية مقابل هدفين فقط، إذ حملت المباراة أهمية كبيرة، فنتيجتها كانت تحدد صاحب المركز الرابع المتأهل للدور الثاني، لذا فطموحات الديزل كانت كبيرة ومساعي لاعبيه كانت حثيثة طوال المباراة حتى تكللت بالنجاح وفوز كبير.

وكان التعادل كافيا للديزل لنيل بطاقة العبور للدور الثاني بنما خاض زيدان الجرينتا المباراة من أجل الفوز فقط للتأهل، لذا فالطابع الهجومي كان غالبا على اللقاء المحتدم بين طرفيه.

بدأت المباراة والفريقان عازمان على الفوز ومن الدقائق الأولى سجل عيسى الجابري أول أهداف المباراة لفريق ديزل ليأتي، ويضيف هدفا آخر بعد أربع دقايق لينهي الشوط الأول بتقدم فريق ديزل بنتيجة 2\0.

الشوط الثاني بدأ كسابقه إذ أضاف اللاعب فومو سلينو هدفا ثالثا لفريق ديزل في الدقيقة 30، ولم يستسلم فريق زيدان الجرينتا لتأتي الدقيقة 33 وتعلن عن أول أهداف الفريق وتقليص الفارق عن طريق اللاعب تامر المسلمي، ولكن الهدف أثار حفيظة الديزل الذي رد عن طريق نبراس البلوشي بهدف رابع. مساعي زيدان الجرينتا تواصلت من أجل تقليص الفارق، لكن لم يكتب لها النجاح بل جاء وليد المحروقي في الدقيقة 41 وأطلق رصاصة الرحمة بهدف خامس أنهى به اللقاء لصالح فريقه 5/2.

وبهذه النتائج يظل فريق ريفينري في صدارة المجموعة بعشر نقاط يليه فريق السد بسبع نقاط ويحل أجيال الزاهية في المركز الثالث وفريق ديزل كرابع الترتيب بست نقاط فيما يظل فريق زيدان الجرينتا في آخر الترتيب وبهذا يخرج من البطولة من الدور الأول.

تعليق عبر الفيس بوك