الجمعة, 16 نوفمبر 2018

مدرب الكويت: خسرنا بالأخطاء الفردية ومنتخب السعودية لم يكن الأفضل

السبت 23 ديسمبر 2017 08:35 م بتوقيت مسقط

مدرب الكويت: خسرنا بالأخطاء الفردية ومنتخب السعودية لم يكن الأفضل

 

الكويت- وكالات

تصوير/ عبد الله البريكي

أبدى فهد العزي لاعب المنتخب الكويتي تفاؤله بإمكانية عبور فريقه للدور الثاني رغم الخسارة من السعودية1-2 في افتتاح خليجي 23، مؤكدا أن حظوظ الأزرق مازالت في الميدان .

وقال العنزي، "  ظهرنا بشكل جيد في الشوط الثاني. نحن راضون عن ذلك. ربما كان التعادل النتيجة المنصفة أمام السعودية".

وأضاف "خسرنا جولة، ولكننا قادرون على الرد، في النسخة الماضية بدأنا بالفوز على العراق، ثم التعادل مع الإمارات، وخسرنا أمام عُمان في الجولة الأخيرة، وخرجنا من البطولة، نريد هذه المرة أن يحدث العكس . هناك 6 نقاط في الميدان وحصدها يعني التأهل"

وأشاد الكرواتي كرونوسلاف يوريسيتش المدير الفني للمنتخب السعودي، بأداء لاعبيه خلال المباراة داعيا إياهم مواصلة الأداء الذي وصفه بالراقي وصولا لمنصات التتويج.

وقال يوريسيتش في المؤتمر الصحفي عقب المباراة "إن هناك بعض الملاحظات الفنية على أداء اللاعبين، سنعمل على تصحيح تلك الأخطاء في الحصة التدريبية".

وفضل المدرب الكرواتي عدم الحديث عن إصابة مهاجمه هزاع الهزاع حتى تظهر نتائج الفحص الطبي.

وأوضح كرونوسلاف يوريسيتش أن المنتخب الكويتي حصل على بعض الفرص الخطيرة، خاصة بعدما قلص الفارق، مضيفًا: " محاولاتهم كانت قوية. نجحنا في التصدي لهذه الهجمات. سيطرنا على مجريات المباراة حتى صافرة النهاية".

في المقابل أكد الصربي بوريس بونياك، مدرب منتخب الكويت، أن خصمه السعودي لم يكن أفضل من فريقه، في مباراة الافتتاح التي خسرها.

 

وقال بونياك، في المؤتمر الصحفي عقب المباراة "خسرنا المباراة بالأخطاء، المنتخب السعودي لم يكن الأفضل"

وأضاف  "أرى أن أخطاء لاعبي الكويت، طبيعية بعد توقف لمدة عامين، نتيجة الحظر من الاتحاد الدولي"

وأوضح بونياك "فارق الخبرة ساعد المنتخب السعودي في الحفاظ على الفوز، لم أفكر في إجراء التغيير الثالث، لأنني لم أجد خطأ في تشكيلة الكويت".

وأشار بونياك، إلى أن الكويت كان الأفضل بالشوط الثاني متفوقا على نظيره السعودي الذي بدأ في استهلاك الوقت "

 

وختم " فرص تأهلنا باقية والحديث عن اللقب مازال مبكرا . أمامنا مباراتان سنسعى لحصد نقاطهما. هذه هي الأولوية أمامي خلال هذه الفترة" .

 

نال عمر هوساوي، مدافع المنتخب السعودي، جائزة أفضل لاعب في مباراة الافتتاح حيث ساهم  في فوز "الأخضر" باللقاء بنتيجة 2-1، مما يعزز حظوظه بشكل كبير في التأهل للدور التالي عن المجموعة الأولى، التي تضم أيضًا الإمارات وعمان.