"قطر لإعادة التأمين" تفوز بجائزة أفضل صفقة سندات في 2017

مسقط – الرؤية

فازت شركة قطر لإعادة التأمين (Qatar Re)، إحدى الشركات التابعة لمجموعة قطر للتأمين، بجائزة "أفضل صفقة سندات/ صكوك للعام" خلال الحفل السنوي لتوزيع جوائز الشرق الأوسط للسندات والقروض والصكوك الذي أقيم مؤخراً في فندق "ريتز كارلتون جميرا بيتش ريزيدنس" بدبي.

وقال السيد خليفة عبد الله تركي السبيعي، رئيس المجموعة والرئيس التنفيذي لمجموعة قطر للتأمين: تتشرف شركة قطر للتأمين بحصولها على هذه الجائزة المرموقة والتي لا تسلط الضوء على الخبرات الواسعة التي تنطوي عليها المجموعة في مجال هيكلة رأس المال فحسب، وإنما تبرهن على المنهجيات المبتكرة التي تعتمدها المجموعة لضمان أنّ معدلات الرسملة تتجاوز المتطلبات التنظيمية لمعيار الملاءة 2 (Solvency II) بفارق مريح. وتشكل هذه الجائزة مصدر إلهام بالنسبة لنا لتجديد تركيزنا على هدفنا المتمثل في تبوُّؤ صدارة ترتيب أفضل شركات التأمين على مستوى العالم. ولا شك أننا سنواصل تحقيق عوائد مستدامة لعملائنا وغيرهم من أصحاب المصلحة، فضلاً عن الحفاظ على مكانة شركة قطر للتأمين كإحدى الشركات الرائدة في قطاع التأمين على مستوى أسواق المنطقة والعالم.

وقد أحرزت شركة قطر لإعادة التأمين عدداً من الجوائز والألقاب الأخرى، بما في ذلك جائزة "أكثر نشاط لإصدارات الاكتتاب في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا"، وجائزة "أعلى معدلات سندات رأس المال الهجين في المنطقة"، و"أول شركة تأمين في منطقة الشرق الأوسط تقوم بإصدار سندات أسواق رأس المال المقوّمة بالدولار الأمريكي.

ويبرز حفل جوائز الشرق الأوسط للسندات والقروض والصكوك بالإنجازات المبهرة والتميز في أسواق رأس المال الإسلامية ضمن منطقة الشرق الأوسط. وتم اختيار الفائزين بالجوائز من قبل لجنة تحكيم رفيعة المستوى تضم كوكبة من المستثمرين العالميين ذوي التأثير الواسع في القطاع المصرفي والمالي، والذين يتمتعون بخبرة جماعية تناهز 1000 عام في أسواق الدخل الثابت.

وبنهاية شهر فبراير 2017، نجحت شركة قطر لإعادة التأمين بتطبيق معيار الملاءة 2 (Solvency II)، وإصدار رأسمال من الفئة (2) (Tier 2 capital) بهدف تعزيز النمو وتوسيع نطاق الحضور العالمي للشركة في مجال إعادة التأمين. وأفضى ذلك إلى نجاح الاكتتاب في سنداتها الثانوية الدائمة من الشريحة الثانية بقيمة 450 مليون دولار أمريكي يوم 13 مارس 2017، وبذلك شكلت هذه الصفقة علامة فارقة بالنسبة للشركة والمنطقة على حد سواء.

 

تعليق عبر الفيس بوك