إبراز الجهود الشرطية في الحد من الحوادث المرورية خلال ندوة ببهلا

بهلا-إزكي- الرؤية

نظرا لأهمية نشر الوعي المروري لدى سائقي الحافلات المدرسية والطلبة شاركت قيادة شرطة محافظة الداخلية في ندوة "وعي واهتمام" التي نظمتها مدرسة المعمورة للتعليم الأساسي بولاية بهلا تحت رعاية سعادة الشيخ عبدالعزيز بن سالم آل عبد السلام والي بهلا بمحافظة الداخلية.

تطرقت ورقة قيادة شرطة محافظة الداخلية التي قدمها الرائد هلال بن محمد العلوي مساعد مدير إدارة العمليات بقيادة شرطة محافظة الداخلية إلى الواقع المروري بالسلطنة، وجهود شرطة عمان السلطانية في الحد من الحوادث، وأهم النصائح والإرشادات لسائقي الحافلات المدرسية والطلبة، وبعض الملاحظات المرورية حول سلوك بعض سائقي الحافلات المدرسية الذين تقع على عاتقهم مسؤولية المحافظة على سلامة الطلبة أثناء نقلهم من وإلى المدرسة، كما تطرق المحاضر إلى معايير الأمن والسلامة المرورية، وأهمية احترام قواعد السير والمرور، وأنظمة السلامة المرورية، وآداب الطريق، والحفاظ على أرواح مستخدمي الطريق وفي مقدمتهم طلبة وطالبات المدارس.

وأكد المحاضر أهمية السعي لتطوير وتثقيف السائقين لأنفسهم بقواعد السير وأنظمة المرور، وذلك لرفع مستوى الكفاءة المرورية لديهم، وتعزيز أمن وسلامة الأرواح والممتلكات.

كما تضمنت الندوة مشاركة كل من الادعاء العام، ووزارة الأوقاف والشؤون الدينية، ووزارة التنمية الاجتماعية.

من جانب آخر نفذ مركز شرطة إزكي بالتعاون مع مدرسة أم الخير برنامجاً توعوياً بمدرسة المواهب للتعليم الأساسي حول سلامة الحافلات المدرسية، قدمه الرقيب محمود بن سيف الشقصي والعريف سميرة بنت مسعود الحنظلية من قيادة شرطة محافظة الداخلية.

وقد تخلل البرنامج محاضرة عن السلامة في الحافلات المدرسية، وعرض مرئي لتعريف الطلاب بالطرق الصحيحة أثناء الصعود والنزول من الحافلة كما تمَّ عمل تطبيق عملي لهم.

كما تضمن البرنامج كذلك فعالية تلوين كتاب "لوّن وتعرف على قواعد المرور" لتنمية مهارات الطلاب وتعريفهم بالسلوكيات المرورية الصحيحة والخاطئة، وقد تم خلال البرنامج قراءة مجلة الشرطي الصغير لترسيخ القواعد المرورية لديهم وحب القراءة، واختتم البرنامج بعمل مسابقة للطلاب عن السلامة المرورية.

الجدير بالذكر أنَّ البرنامج يأتي ضمن الخطة التوعوية لقيادة شرطة محافظة الداخلية وذلك بهدف غرس الوعي ونشر طرق ووسائل السلامة المرورية بين الطلاب.

تعليق عبر الفيس بوك