العجمية الأولى في الفصيح واليعقوبية في النبطي بمسابقة شاعرة الخابورة

...
...

الرؤية - خالد الخوالدي

حصلت كل من ذكريات العجمي على المركز الأول في الشعر الفصيح ووفاء اليعقوبية في الشعر النبطي في ختام مسابقة شاعرة الخابورة التي أقيمت بقاعة الرفاهية الكبرى تحت رعاية سعادة الشيخ سليمان بن سالم المحروقي والي الخابورة بحضور سعادة علي بن خلفان القطيطي عضو مجلس الشورى ممثل الولاية وأعضاء المجلس البلدي ومديري الدوائر الحكومية ومحبي الشعر.

في بداية الحفل قال طلال الزعابي عضو لجنة التحكيم كلمة بهذه المناسبة قال فيها: سلامٌ يتتبع خطى السلام، ويعرج إلى معارج السلام، من أرض السلام، يحمل في طيّاته معاني التبجيل والإجلال لكل جهد بُذل لإنجاح هذه الفعالية الراقية بكل تفاصيلها ومحاورها، لأنّها مرتكزٌ أصيل من مرتكزات الحفاظ على الهُوية العربية العريقة، ممزوجةً بالخصوصية العمانية الأصيلة، راقية لأنها تحمل على عاتقها الرقي بلغة الشعر ولأنها تحمل اسم ولاية عريقة، يفتخرُ بها كل عماني، راقية لأنها تنطلق في إبراز الأدب الإنساني من جانب نسوي أنيق. يسهم بصورة فاعلة في تنوير المجتمع، وتنوع إنتاجاته الأدبية.

وأضاف إننا في لجنة التحكيم على ثقة تامة أن هذه الحروف النابضة قادرة على بلوغ الغايات، وأننا سوف نشاهدها بلا شك في محافل أخرى، ونرى من الواجب علينا أن نتوجه بالشكر للجنة التنمية الاجتماعية بولاية الخابورة القائمة على المسابقة.

بعد ذلك أعلن عن الفائزين في المسابقة التي بدأت في الأول من نوفمبر، وجاءت الشاعرة ذكريات بنت عبدالله بن مبارك العجمية في المركز الأول والشاعرة فاخته بنت شنين بن سالم العوينية في المركز الثاني، والشاعرة أمل بنت علي بن محمد القاسمية في المركز الثالث، وفي الشعر الشعبي جاءت الشاعرة وفاء بنت سالم بن مسعود اليعقوبية في المركز الأول والشاعرة عميرة بنت علي بن سيف السعيدية في المركز الثاني والشاعرة يمامة بنت علي بن سيف السعيدية.

بعد ذلك قام راعي الحفل بتكريم الحاصلات على المراكز الثلاثة الأولى والمساهمين والمساهمات في إنجاح هذه المسابقة التي تعد الأولى على مستوى الولاية.

 

تعليق عبر الفيس بوك