الرواحية والخروصية تستعرضان تجربتهما في "دردشة كاريبو"


مسقط – الرؤية

عقدت دار ريادة الأعمال اللقاء الشهري المخصص لأصحاب الشركات المحليين مؤخرا، واستضافت النسخة الجديدة من دردشة كاريبو خالصة الرواحية، مؤسسة شريكة لشركة مشهد، التي لديها خبرة عدة سنوات حيث عملت في إحدى الشركات الاستشارية العالمية مع خبرتها في تصميم الأثاث.
وكانت المتحدثة الثانية في اللقاء لجينة الخروصية، مؤسسة شركة إنفاجو. ولدى لجينة أكثر من 13 سنة خبرة حيث ساعدت في إدارة إحدى شركات العائلة بالإضافة لدورها كاستشارية في واحدة من أكبر مشغلي الاتصالات في السلطنة.
وركزت الجلسة على مجالي السياحة والهندسة وفرص نموهما في السلطنة مع التركيز على تجربة المتحدثتين في الخروج من وظيفتيهما لعالم ريادة الأعمال. وتحدثت لجينة عن الدروس التي تعلمتها من خلال تجربتها، قائلة: تعلمت من خبرتي ألا أخاف من السؤال والمفاوضات. من المهم أن تناقش الشركة شروط العقد والدفع مع الموردين. ويمكن ذلك الشركة من الحصول على شروط ميسرة للشركة.

ومن ناحية أخرى، قالت خالصة: حبي للهندسة المعمارية نابع من إرادتي لبناء شيء من شأنه أن يستمر. وأؤمن بأن الهندسة المعمارية تؤثر على نمط الحياة والفكر. لكن رحلتي بدأت بسبب الثقة التي منحت لي من قبل الشركات التي عملت فيها. ساعدوني على اكتساب خبرات، وهو أمر لا يقدر بثمن في عملي الآن.
وقال علي داود، المؤسس لدار ريادة الأعمال إن وجود كل من لجينة وخالصة في اللقاء أضاف فائدة عظيمة للمشاركين، خصوصا وأن دردشات كاريبو مصممة لنشر خبرات وقصص نجاح رياديين محليين.
ويشار إلى أن دردشة كاريبو برنامج تعليمي تم تصميمه خصيصا لمجتمع الشركات الناشئة في عمان، ويهدف إلى ترويج أسلوب حياة رائد الأعمال مع كل العقبات والدروس المتعلمة يوميا.

 

 

تعليق عبر الفيس بوك