الإثنين, 24 سبتمبر 2018

"تنمية نفط عمان" تدشن جوائز القيمة المحلية المضافة

الأحد 17 ديسمبر 2017 07:58 م بتوقيت مسقط

"تنمية نفط عمان" تدشن جوائز القيمة المحلية المضافة

مسقط – الرؤية

تدشن شركة تنمية نفط عمان جوائز القيمة المحلية المضافة اليوم للاحتفاء بالأنشطة التجارية والشركات التي بذلت جهداً إضافياً لدعم تنمية الاقتصاد العماني. وتتزامن الجوائز مع الذكرى الرابعة لتدشين وثيقة استراتيجية القيمة المحلية المضافة 2013- 2020 التي تهدف إلى تطوير سوق توريد محلية تتسم بالاستدامة والتنافسية لدعم قطاع النفط والغاز وتطوير المهارات الوطنية.

وتغطي مسابقة الشركة سلسلة من مجالات القيمة المحلية المضافة، بما فيها المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وشركات المجتمع المحلي والموردين ومعاهد التدريب وبرنامج الأهداف الوطنية الذي يركز على إيجاد فرص عمل وتدريب وإعادة استيعاب العمانيين الباحثين عن عمل. يجب على المتسابقين التسجيل في الشركة للمشاركة في المسابقة. 

وقال راؤول ريستوشي، المدير العام للشركة: لسنين عددا، تبنت الشركة القيمة المحلية المضافة بوصفها وسيلة للاحتفاظ بالمزيد من عوائد قطاع النفط والغاز في السلطنة من خلال وضع أسس قوية لسلاسل توريد محلية وتطوير مهارات المواطنين، وإيجاد وظائف مجزية ودعم المجتمعات التي نعمل فيها. ولقد واصلنا العمل دون كلل لجعل القيمة المحلية المضافة جزءاً لا يتجزأ من عملنا والشركات المتعاقدة معنا ونحن حالياً نتولى زمام قيادة تنفيذ 43 فرصة عمل تجاري من بين 53 فرصة حددت في وثيقة إستراتيجية القيمة المحلية المضافة قبل أربع سنوات. ولقد حققنا بعض التقدم المذهل، والآن نعزز من التزامنا من خلال الانتقال إلى القطاعات غير النفطية لدعم حكومة السلطنة في مبادرتها الممتازة المتمثلة في البرنامج الوطني لتعزيز التنويع الاقتصادي (تنفيذ).

وأكد راؤول أن هذه المسابقة فرصة استثنائية لتكريم كافة شركائنا الذي نكن لهم كل تقدير واحترام والذين عملوا جاهدين على مساعدتنا في هذه الرحلة ولا يخالجني شك في أننا سنطالع بعض المشاركات القوية جداً في كافة المجالات.

وتشمل جوائز القيمة المحلية المضافة للشركة الفئات الست التالية: أفضل معهد تدريب وأفضل جهة توظيف لبرنامج الأهداف الوطنية وأفضل مؤسسة صغيرة أو متوسطة أداءً وأفضل شركة مجتمع محلي أداءً وأفضل شركة متعاقدة / شركة مجتمع محلي كبرى في مشاريع الاستثمار الاجتماعي وأفضل شركة متعاقدة / شركة مجتمع محلي كبرى في تحقيق القيمة المحلية المضافة (نظير خطتها الموضوعة لذلك). وتتوفر استمارات الجائزة عبر الموقع الإلكتروني للشركة حتى 25 يناير المقبل.