اجتماع لتفعيل عضوية الاتحاد العربي للمعارض والمؤتمرات

مسقط - العمانية

عُقد، بفندق سندس روتانا-مسقط، الاجتماع الثاني للجمعية العمومية للاتحاد العربي للمعارض والمؤتمرات الدولية، والثالث لمجلس إدارة الاتحاد؛ بهدف تفعيل عضوية الاتحاد -الذي تأسس منذ 1997، ولم يكن فعالا إلى أن تم تنشيطه قبل عام في المملكة الأردنية الهاشمية.

وقال صلاح عمر الشيخ نائب رئيس الاتحاد العربي للمعارض والمؤتمرات الدولية، إن الاتحاد -الذي يتبع لمجلس الوحدة الاقتصادية في جامعة الدول العربية- أوصى خلال الاجتماع بعدد من المشاريع لتنشيط الاتحاد؛ أبرزها أن تكون هناك ملتقيات وفعاليات سنوية مستمرة لأعضاء الاتحاد، ومن الفعاليات التي اقترح الاتحاد تطبيقها بشكل مستمر فعالية "صنع في الوطن العربي" على أن تنتقل هذه الفعالية من بلد عربي لآخر بهدف تشجيع المستهلكين لشراء المنتجات العربية.

وأكد الدكتور محمود بشير المصري مستشار في الاتحاد العربي للمعارض والمؤتمرات الدولية أن صناعة المعارض تعد من أهم الصناعات التي تسهم في تسويق ونجاح المنتجات العلمية والتكنولوجية. موضحا أن الاجتماع يأتي من أجل التنسيق بين الدول الأعضاء للرقي ولتطوير صناعة المعارض. وحضر الاجتماع عدد من الخبراء والفنيين العالميين في مجال صناعة المعارض.

تعليق عبر الفيس بوك