مواهب شعرية مميزة في أمسية "مصفاة الدقم".. غدا

 

الدقم - الرؤية

تنظم مصفاة الدقم الأمسية الشعرية الثانية لهذا العام، غدا؛ انطلاقا من دورها في رعاية وتعزيز الإرث الثقافي والأدبي في السلطنة.. وتستضيف الأمسية عددا من الشعراء العمانيين والخليجيين البارزين في المجال الشعري في فندق كراون بلازا الدقم، تحت رعاية سعادة الشيخ معضد بن محمد بن عبدالله اليعقوبي محافظ الوسطى.

وتأتي أمسية هذا العام استمرارا للنجاح الذي حققته الأمسية الشعرية الأولى لمصفاة الدقم، والتي أقيمت العام الماضي، وحققت نجاحا جماهيريا كبيرا، وحظيت بحضور جماهيري كبير تجاوز كل توقعات المنظمين.

وتستضيف أمسية هذا العام كلا من الشاعر كامل البطحري والشاعر حمود بن وهقة اليحيائي، واللذين يحظيان بجماهيرية كبيرة في الوسط الشعري العماني. كما تستضيف الأمسية الشاعر عبود بن سعود الجنيبي من  أبناء محافظة الوسطى، وذلك في إطار دعم المواهب الشعرية المحلية وتنميتها لتصبح ذات شأن كبير في المستقبل القريب بإذن الله. ومن دولة الكويت الشقيقة، تستضيف الأمسية الشاعر المخضرم فيصل العدواني الذي يتميز بحضوره القوي في الساحة الشعرية الخليجية.

وقال جاسم بن حسن العجمي رئيس الإستدامة المؤسسية بمصفاة الدقم: المبادرات الثقافية والمجتمعية ضمن أبرز الركائز في إستراتيجية التواصل المجتمعي للشركة، ودعم الإرث المحلي وتعزيزه والنهوض به إلى آفاق أرحب من التميز، والتي تأتي ضمن الأدوار التي نسعى لتحقيقها. ونحن في مصفاة الدقم ندرك إدراكا تاما مدى تعلق المجتمع العماني بهذا الإرث. وبعد النجاح الذي حققته الأمسية الأولى، تأتي أمسية هذا العام، لتلامس رغبات شريحة واسعة من متذوقي الشعر في المنطقة ، وبمشاركة خليجية تعزز مكانة الدقم محليا وإقليميا.

يُشار إلى أن أمسية مصفاة الدقم الشعرية هي إحدى المبادرات السنوية التي تنظمها مصفاة الدقم في إطار رعايتها للثقافة والفنون في المجتمع المحلي في محافظة الوسطى. ولقيت الأمسية الأولى التي أقيمت العام الماضي إقبالا جماهيريا كبيرا من السكان المحليين؛ نظرا لارتباطها الوثيق بالثقافة المحلية ولحبهم للفنون الشعرية التي تجمع بين عراقة الماضي وأصالة الحاضر. وأحيا الفعالية العام الماضي عدد من الشعراء المحليين المرموقين كالشاعر فيصل الفارسي وعلي الغنبوصي وكامل البطحري وحمود بن وهقة اليحيائي وبدر الجنيبي ومازن الهدابي، وحضرها ما يقارب 500 شخص.

تعليق عبر الفيس بوك