"خيارات في زمن الحرب" تفتتح عروض مهرجان المسرح العماني

صحار - الرؤية

تدشن فرقة تكوين المسرحية أول عروض مهرجان المسرح العماني السابع، والذي تستضيفه ولاية صحار على مسرح كلية العلوم التطبيقية، مساء اليوم، وحتى الخامس والعشرين من الشهر الجاري.

وتأتي مشاركة فرقة تكوين بعرض "خيارات في زمن الحرب" للكاتب المسرحي بدر الحمداني، إخراج حسين العلوى، وبمشاركة الفنانة زهى قادر والفنان عبدالحكيم الصالحي، وتمثيل محمد الرقادي ويعرب الرقادي ومصعب الرقادي، وفي الديكور الفنان يوسف البادي، وفي المؤثرات الصوتية نايف العلوي، وفي الإضاءة حمد الزدجالي وطاهر الحراصي.

وأكد الفنان حسين العلوي مخرج العرض المسرحى، جاهزية الفرقة لتقديم عرضها في افتتاحية العروض المسرحية المشاركة في المهرجان، رغم التحديات التي تصاحب العرض الافتتاحي.

ويشهد عرض "خيارات في زمن الحرب" عودة الفنانة زهى قادر لخشبة المسرح؛ حيث قالت: "نص عميق يطرح خيارات محدودة حين تنعدم الخيارات في حياتنا، نعالج عبر هذا النص خيارات الأسرة المكلومة حين تنعدم الخيارات وسط الصراعات، نحاول أن نلمس الجانب المخفي في حياتنا حين نجد أنفسنا أمام خيارات محدودة، وهل نستجيب لها؟ أم نبحث عن خيارات نرتضيها؟ لذا؛ نأمل أن نتمكن من إيصال النص بكل حالاته وانفعالاته إلى الجمهور. وتضيف: يمثل هذا النص تحديا كبيرا في الظهور مجددا على الخشبة لأجسد شخصية المرأة العربية المكافحة، وذلك في افتتاحية مهرجان المسرح العماني السابع، وسط حضور ومشاركة كبيرة من قبل نجوم وفنانين كبار مشاركين في المهرجان، إلى جانب الحضور الجماهيري الكبير.

وقال الفنان عبدالحكيم الصالحي عن مشاركته في العرض: "خيارات في زمن الحرب" مسرحية بطعم القهوة، لا يمكنك الاستغناء عنها، ولا يمكن أن تقول لذيذة، تملكتني فيها شخصية عربي المليئة بالتقلبات والانفعالات، شخصية صعبة ومعقدة وتحتاج أن أكون حذرا ودقيقا فيها.

تعليق عبر الفيس بوك