احتفالية "وطن العطاء وسلطان الوفاء" بمركز قيم وقصر البشائر

مسقط - الرؤية

أقام مركز قيم وقصر البشائر احتفالية "وطن العطاء وسلطان الوفاء"؛ بمناسبة العيد الوطني السابع والأربعين المجيد، تحت رعاية معالي محمد بن سالم التوبي وزير البيئة والشؤون المناخية، وحضور كبير، شهد تكريم نخبة من أبناءِ الوطن، ومشاركة عدد من مبدعيه.

في بداية الحفل، ألقى الدكتور صالح الفهدي رئيس مركز قيم كلمة؛ قال فيها: حينَ ترفرفُ أعلام عمان على رؤوسنا فإن أعناقَنا تسمو أبية، عالية، حينها نستذكر عطاء هذا الوطن العزيز علينا، وأي عطاء؟ إن أعظم عطاءات الوطن أن تعيشَ حرا كريماً على وطنٍ يظلك بأفياء الأمن، ويحيطك بأنسام السلام، فما أجلها من نِعم، وما أعظَمها من شمائل لا يعرفُ قيمَتها إلاّ من افتقدها. وما كان لنا ونحن الذين طعمنا خير هذا الوطن، وتربينا على ترابه، وتنفسنا هواه أن ننسى فضله علينا.. الفضلُ الذي إن ذكرناه ذكرنا الله فشكرناه على أن قيض لعمان قائداً بارًّا بشعبه، حكيماً بإدارة شؤون عمان، وعدَ شعبه في زمن حالك، بائس، وعمل جاهداً يذرعُ الأودية والقفار لكي يفي بالوعد حتى أرسى دعائم الدولة، ورسّخ قواعد البناء.. حفظه الله وأمد في عمره وشفاه من كل علّةٍ، وحماه من كل مكروه. ولهذا تأتي أمسيتنا هذه الليلة لتقول شكراً لوطن العطاء ولسلطان الوفاء، وفيها نحتفلُ بتكريم نخبةٍ ممن نعدُّهم قدواتٍ اجتماعية قدّمت لوطنها، دون أن تنتظر كلمة شكر، لكننا أردنا أن نقول نحن لها شكراً.

بعد ذلك، توالت الفقرات بمشاركة عدد من أبناء الوطن المبدعين؛ وهم: الشاعر عامر بن سالم الحوسني، والمنشد سيف الغرابي، والفنان زياد الحربي، والشاعر خلفان بن سالم السيابي، والأطفال الموهوبون مكرم الجابري وناصر الرحبي ويزيد البلوشي، وقدمت مدرسة زهرة عمان فقرة ترحيبية، كما قدم سعيد الحبسي وعبدالعزيز الفهدي استكتشاً مسرحياً، وشاركت إحدى الفرق الشعبية بأداء بعض الفنون العمانية التقليدية، قدمت الاحتفالية إيمان بنت يونس الفهدي.

تلى ذلك تكريم نخبة من أبناء الوطن الذين قدموا خدمات جليلة للمجتمع؛ وهم: رحيمة المسافر رئيسة جمعية الرحمة، والفنانة القديرة شمعة محمد، ومنى اليحيائية رئيسة فريق سنبادر من أجلكم، وجوخة الفارسية رئيسة فريق رعاية الوالدين بمسقط، وفهد بن ناصر الحوسني، ومحمد الزدجالي رئيس جمعية الحياة.

تعليق عبر الفيس بوك