الحوسني مديراً لـ"مايكروسوفت" بعمان والبحرين

مسقط - الرؤية

أعلنت شركة مايكروسوفت عن تعيين الشيخ سيف بن هلال الحوسني، مديرا عاما لعمان والبحرين، وتتضمّن مسؤولياته تعزيز جهود مايكروسوفت في تمكين مؤسسات القطاعين العام والخاص في السلطنة والمملكة، خلال رحلة التحوّل الرقمي التي تخوضها ضمن إستراتيجية البلدين لتنفيذ برامج الإصلاح الاقتصادي طويلة الأجل.

وفي هذا الصدد، قال سيد حشيش المدير العام الإقليمي لمايكروسوفت الخليج، إن الشيخ سيف هو الشخص المناسب لتعزيز أعمال مايكروسوفت مع عملائها في قطاعات حيوية؛ مثل: القطاع الحكومي والمالي والنفط والغاز، إضافة لمواصلة جهود الشركة الحالية الرامية لتحسين مهارات وقدرات إخصائي تقنية المعلومات المستقبليين في المنطقة.

وتعليقا على تعيينه، قال الشيخ سيف الحوسني: تتمتع مايكروسوفت بتاريخ طويل ومكانة صلبة في القطاعين العام والخاص في سلطنة عمان ومملكة البحرين. ونحن على ثقة من أن التحوّل الرقمي معزز بالسحابة الذكية والحافة الذكية، يمكن أن يخلق بيئة عمل عصرية وتفاعلية تخوّل المؤسسات من التواصل مع عملائهم وتمكين موظفيهم وتوسيع عملياتهم وتجديد نمط أعمالهم.

وإضافة لعمله في مايكروسوفت، يشغل الحوسني مراكز مختلفة في مؤسسات وطنية في السلطنة؛ ومنها: نائب رئيس اللجنة الأولمبية العمانية ورئيس اللجنة المالية للجمعية العمانية لتقنية المعلومات. إضافة لكونه عضوا في لجنة إعداد الإستراتيجية الوطنية لتقنية المعلومات والاتصالات، واللجنة الاستشارية لكلية العلوم في جامعة السلطان قابوس، واللجنة الاستشارية في كلية الاقتصاد والعلوم السياسية في جامعة السلطان قابوس، واللجنة الاستشارية في كلية مجان، وهو حاصل على ماجستير في حلول تقنية المعلومات من جامعة بورتس ماوث (Portsmouth) في المملكة المتحدة، وبكالوريوس في هندسة تقنية المعلومات من جامعة ستافورد شاير (Staffordshire) في المملكة المتحدة.

تعليق عبر الفيس بوك