الجيش السلطاني العماني يحتفل بيوم القوات المسلحة ويوم المتقاعدين.. وعروض تعبوية تبرز المهارات التكتيكية العسكرية

مسقط - الرؤية

احتفل الجيش السلطاني العماني، صباح أمس، على مستوى تشكيلاته ووحداته، بمناسبة ذكرى الحادي عشر من ديسمبر يوم القوات المسلحة، وذكرى السابع من ديسمبر يوم المتقاعدين.. وقد عكس الاحتفال -الذي أقيم على ميادين الرماية بكتيبة تدريب قوات السلطان المسلحة- بفقراته المتنوعة، ما وصل إليه الجيش السلطاني العماني من تطور وتحديث؛ من حيث التنظيم والتدريب والتأهيل والتسليح؛ بفضل الرعاية السامية من لدن حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم القائد الأعلى للقوات المسلحة -حفظه الله ورعاه.

ورعى فعاليات الاحتفال معالي الشيخ سيف بن محمد الشبيبي وزير الإسكان، الذي قام في بداية الحفل بتقليد ميدالية الخدمة الطويلة والسلوك الحسن لعدد من منتسبي الجيش السلطاني العماني؛ تقديراً لجهودهم الصادقة، وتفانيهم في أداء الواجب الوطني المقدس.

بعد ذلك، توالت فقرات الاحتفال؛ حيث قدمت موسيقي الجيش السلطاني العماني عروضاً ومعزوفات موسيقية متنوعة، ثم مر عدد من الآليات العسكرية والمعدات المستخدمة بالجيش السلطاني العماني، تلى ذلك عروض تعبوية ومهارات ميدانية تكتيكية، عكست مدى الكفاءة القتالية والتدريبية التي يتمتع بها منتسبو الجيش السلطاني العماني، وفق منهج ورؤية عسكرية متطورة. كما قدم فريق القفز الحر التابع لمظلات سلطان عمان بالجيش السلطاني العماني في سماء الميدان عرضاً مظليًّا عكس المهارات الفنية والرياضية في فنون القفز المظلي، التي يتميز بها منتسبو الفريق. بعدها، تجول معالي الشيخ راعي المناسبة والحضور في معرض الابتكارات والفنون التشكيلية، الذي ضم عددا من الابتكارات والاختراعات الفنية والفنون التشكيلية التي عكست المستوى العلمي المتقدم، والكفاءة الفنية العالية لدى المواهب العسكرية في مختلف التخصصات.

وقال معالي الشيخ سيف بن محمد الشبيبي وزير الإسكان راعى المناسبة: "في هذا اليوم المبارك، يوم القوات المسلحة، نقف وقفة إجلال واكبار وفخر لنحيي قوات السلطان المسلحة الباسلة، التي كانت وما زالت الحصن المكين الذي تتكسر على صخوره أطماع الطامعين، وتتفتت على جباله أحلام الكائدين؛ حيث بذلت التضحيات الجسام ليظل هذا الوطن شامخاً على مر الأيا، جاعلة نصب أعينها شعار "يد تبني ويد تحمل السلاح"، وهو شعار ظلت تحمله وتطبقه في كل حالاتها، والشواهد على ذلك أكثر من أن تحصى، وباذلة الغالي والنفيس لحماية تراب هذا الوطن الغالي والذود عن حماه، وحماية مكتسباته ومنجزاته".

وقال اللواء الركن مطر بن سالم البلوشي قائد الجيش السلطاني العماني: "يعد هذا اليوم تاريخيا للقوات المسلحة؛ حيث حظيت قوات السلطان المسلحة بشكل عام، والجيش السلطاني العماني بشكل خاص، بتطور كبير. وبهذه المناسبة، نرفع أسمى آيات التهاني والتبريكات لمقام مولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم القائد الأعلى للقوات المسلحة -حفظه الله ورعاه".

وفي سياق متصل، احتفلت قيادة قطاع مسندم بالجيش السلطاني العماني، صباح أمس، بيوم القوات المسلحة، الذي يوافق الحادي عشر من ديسمبر، ويوم المتقاعدين الذي يوافق السابع من ديسمبر من كل عام؛ وذلك تحت رعاية معالي الشيخ أحمد بن عبدالله الشحي وزير البلديات الإقليمية وموارد المياه.

وفي ظفار، احتفل كل من لواء المشاة (11)، وقوات الفرق، بالجيش السلطاني العماني، بيوم القوات المسلحة الذي يوافق الحادي عشر من ديسمبر، ويوم المتقاعدين الذي يوافق السابع من ديسمبر من كل عام؛ وذلك تحت رعاية معالي عبدالعزيز بن محمد الرواس مستشار جلالة السلطان للشؤون الثقافية.. بدأ الحفل بالتحية العسكرية لراعي المناسبة، ثم قدم طابور العرض جانبا من استعراض المشاة العسكرية. بعدها، شاهد معاليه والحضور الفعاليات المتنوعة التي أقيمت احتفاءً بهذه الذكرى المجيدة الغالية، والتي جسدت بحق مدى المهارات المختلفة للمشاركين، إلى جانب تقديم بعض من الفنون العمانية التقليدية، واستعراض المشاة الصامتة التي دلت على التدريب المتقن الذي ناله منتسبو الجيش السلطاني العماني، هذا إلى جانب المقطوعات الموسيقية لموسيقى الجيش السلطاني العماني، كما قام خلال الاحتفال معالي راعي المناسبة بتقليد ميدالية الخدمة الطويلة والسلوك الحسن لعدد من ضباط وضباط صف وأفراد لواء المشاة (11) وقوات الفرق بالجيش السلطاني العماني؛ تقديرا لخدمتهم الطويلة، وتفانيهم في أداء الواجب الوطني المقدس.

تعليق عبر الفيس بوك