اتحاد الصحفيين العرب يحتفي بالكاتب العماني عبدالله العجمي

بغداد- الرؤية

 

على هامش المؤتمر الدولي للإعلام بالعاصمة العراقية بغداد وضمن الفعاليات الاحتفالية التي أقامتها نقابة الصحفيين العراقيين بمناسبة تحرير كامل الأراضي العراقية، تم تدشين كتاب “إشراقات فكرية معاصرة” للكاتب العماني عبدالله بن محمد العجمي، بحضور وفود بعض الدول المشاركة بالمؤتمر وأعضاء اتحاد الصحفيين العرب وأعضاء نقابة الصحفيين العراقية.

ويحتوي الكتاب على 240 صفحة من الحجم المتوسط وجُمِعت فيه بعضا من المقالات التي نُشرت له في عمود أسبوعي خصصته له جريدة النهار.

وأكد حسن جمعة رئيس تحرير جريدة النهار العراقية بهذه المناسبة أهمية الكتاب باعتبار خلاصة جهد للكاتب العجمي مشيدا بالجهد الكبير الذي بذله الكاتب في محاولة بث روح  التسامح ونشر روح التعايش السلمي مستشهداً في ذلك بالتجربة العمانية الرائدة والفريدة في هذا الجانب.. وقال: إننا كعراقيين وعرب يسعدنا أن نحتفي بالكاتب على ماقدمه ويقدمه من فكر.

وأشاد كتاب وناقدين ومهتمين بالشأن الثقافي بالكتاب باعتباره إنجازاً فكريا رائعاً. معتبرين أن الثقافة والوعي الذي حاول الكاتب بثّهما في مقالاته هي بمثابة حصن فكري منيع تنهزم أمامها جيوش التطرف والارهاب.

وقدم الكاتب قراءة تحليلية متناولا محتوى الكتاب شكلا ومضمونا.

يشار إلى أن الكاتب وبالإضافة إلى كونه يترأس لجنة الثقافة والتعليم في الاتحاد العربي الأفريقي للإعلام الرقمي وعضوا فاعلا في الاتحاد الخليجي للتنمية المستدامة فإن له عدة مساهمات في ساحة الثقافة والفكر المعتدل.. كما إن له أيضا عمود أسبوعي في جريدة النهار الأسبوعية بعنوان: "إلى أين؟!" بجانب زاوية أسبوعية في صفحة رؤى بجريدة الرؤية العمانية، وقد نشرت له العديد من المقالات في جرائد عربية وأجنبية كالأنوار اللبنانية والراية القطرية والعرب اليوم اللندنية، ومجلة شرق غرب وغيرها.

تعليق عبر الفيس بوك