عرض "الحصار" المسرحي يدافع عن عروبة فلسطين والقدس على مسرح "العلوم الإسلامية"

مسقط - الرؤية

تأكيدا لعروبة فلسطين والقدس، ورفض مؤامرات التهويد وتزوير هُوية وتاريخ المدينة المقدسة، وتحت رعاية صاحب السمو السيد محمد بن سالم آل سعيد رئيس دائرة الإحصاء والمقاييس في وزارة الخارجية، وبحضور عدد كبير من أصحاب السعادة سفراء وممثلي الدول الشقيقة والصديقة والأخوة العمانيين وأبناء الجالية الفلسطينية، تم عرض العمل المسرحي "الحصار"، على مسرح معهد العلوم الإسلامية التابع لجامع السلطان الأكبر في العاصمة مسقط.

واستهل العرض بكلمة لسعادة السفير الفلسطيني أحمد عباس رمضان؛ رحب فيها بالحضور، ووجه الشكر إلى السلطنة على مواقفها الراسخة في دعم نضال الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، وتطرق لأهمية القدس ومكانتها في عقيدتنا وصلب انتمائنا وتاريخنا، محييا كل الأصوات التي تعالت للدفاع عنها، ومؤكدا أن الموقف العربي الواضح والقوي الذي عبر عنه وزراء الخارجية العرب وإجماع العالم على رفض القرار الأمريكي الجائر، كفيل بإيجاد الوسائل والحلول لإحقاق الحق، وإعادة الأمر إلى نصابه.

والقى الشاعر الشيخ أحمد بن سالم الوحشي قصيدة دفاعا عن القدس، وحث على نصرتها ونجدتها. ثم قُدم العمل المسرحي "الحصار" تأليف عزة بنت حمود القصابي، وإخراج  منتصر بن مال الله البلوشي، وإشراف درويش بن ناصر المبسلي، وأداء الممثلين سالم بن علي المياحي، وطالب بن سالم الوهيبي، ولجينة بنت طالب العجمية، ورزان حسين محمد، وبمساعدة عدد آخر من طاقم إعدادات الديكور والأزياء وإدارة العمل.

وتميز العرض بمهارة استخدام المؤثرات الضوئية والصوتية وتوظيف الحركة لخدمة النص وإيصال مضمونه للمشاهد ببراعة وإتقان حازت إعجاب الجمهور.

يُذكر أن العمل تم بمبادرة طوعية من الشباب العُماني المتعاطف مع فلسطين، وبالتعاون والتنسيق مع سفارة دولة فلسطين في سلطنة عُمان.

تعليق عبر الفيس بوك