"إدارة الأزمات الاقتصادية" بجامعة السلطان قابوس.. اليوم

 الرؤية - نجلاء عبدالعال

تنظم جامعة السلطان قابوس -ممثلة في مركز البحوث الإنسانية- اليوم، حلقة نقاشية حول "إدارة الأزمات الاقتصادية"، تحت رعاية معالي الدكتور عبدالمنعم بن منصور الحسني وزير الإعلام.

وقال الدكتور ناصر بن راشد المعولي مدير مركز البحوث الإنسانية بجامعة السلطان قابوس: إن الهدف الرئيسي من الحلقة مناقشة الأساليب الحديثة المتبعة لإدارة الأزمات الاقتصادية، وكيفية اتخاذ التدابير الوقائية اللازمة للتنبؤ في المستقبل بالأزمات الاقتصادية والمالية، وكذلك مناقشة السياسات والتصورات المستقبلية لإدارة الأزمات الاقتصادية، ودور الحكومة والقطاع الخاص والمجتمع في إدارة الأزمات الاقتصادية. مشيرا إلى أن الحلقة النقاشية تستعرض التجارب والممارسات الدولية الناجحة في التعامل مع الأزمات الاقتصادية وتتطرق الى السيناريوهات المختلفة للتنبؤ بالأزمات الاقتصادية والتعامل معها.

وأشار المعولي إلى أن الحلقة النقاشية تكتسب أهمية خاصة من حيث التوقيت أو المضمون؛ حيث تأتي في وقت تشهد فيه المنطقة متغيرات اقتصادية متسارعة في ظل التذبذبات المتواترة لأسعار النفط منذ منتصف عام 2014، كما تنعقدُ على أعتاب منتصف الخطة الخمسية الحالية  (2016-2020م)، التي تُعد الخطة الخمسية الأخيرة من الرؤية المستقبلية (عُمان 2020).

ويأمل د. ناصر المعولي أن تسهم الحلقة في إثراء الأفكار والأطروحات الاقتصادية، ورفد المشهد الاقتصادي العماني بإضافات نوعية تحقق للمشاركين والقيادات العاملة في مجال إدارة الأزمات الاقتصادية فرصة لتبادل الخبرات ونقل المعارف، والاطلاع على المستجدات الحديثة حول الأساليب المتبعة في إدارة الأزمات الاقتصادية، آملا أن تخرج الحلقة النقاشية بحوارات ونقاشات علمية مفيدة وبناءة، وأن تكلل أعمال الحلقة النقاشية بالنجاح وأن تخرج بالنتائج والتوصيات المرجوة التي يتطلع إليها الجميع.

تعليق عبر الفيس بوك