اتحاد الصحفين العرب يبحث في بغداد تعزيز مسيرة العمل الإعلامي

...
...
...

 

بغداد- الرؤية

افتتحت في العاصمة العراقية بغداد اجتماعات الأمانة العامة والمكتب الدائم للاتحاد العام للصحفيين العرب بمشاركة وفد يمثل جمعية الصحفيين العمانية برئاسة عوض بن سعيد باقوير رئيس مجلس إدارة الجمعية وعضوية طالب بن سيف الضباري أمين السر وخلفان بن سعيد الحسني وحمود بن علي الطوقي أعضاء مجلس الإدارة وبحضور سالم بن حمد الجهوري عضو مجلس الإدارة والأمين العام المساعد بالاتحاد.

بدأ الاجتماع الذي حضرته معظم الاتحادات والنقابات والجمعيات الأعضاء في الاتحاد بكلمة لمؤيد اللامي رئيس مجلس إدارة الاتحاد ورئيس نقابة الصحفيين العراقيين أكد فيها على أهمية اللقاء وأنه ينعقد في العراق بعد أن تمكن من القضاء على تنظيم داعش وتطهير كافة أراضيه وعودة الاستقرار إلى المناطق التي كان يسيطر عليها.

وطالب بأن يكون للاتحاد موقف حازم تجاه ما أقدم عليه الرئيس الأمريكي ترامب بإعلانه القدس عاصمة للاحتلال داعيا كافة دول العالم والمنظمات لإدانة ورفض هذا القرار الذي يعد تجاوزا لإرادة المجتمع الدولي، مؤكدا على أن الاتحاد سيصدر بيانا شديد اللهجة يدين هذا القرار.

بعد ذلك استعرض خالد ميري أمين عام الاتحاد التقرير الإداري حول الأنشطة والبرامج خلال العام بالإضافة إلى الدور الذي قام به لدعم نضال الصحفيين المستمر لتوصيل الرسالة الإعلامية في الدول التي تشهد نزاعات مسلحة، مستعرضا بعض الطلبات التي قدمت من النقابات العربية التي لم تنظم حتى الآن إلى عضوية الاتحاد بطلب الانضمام وهي كل من دولتي جيبوتي وجزر القمر .

 

من جانب آخر افتتح تزامنا مع اجتماعات الاتحاد العام للصحفيين العرب المؤتمر الإعلامي الدولي والذي تنظمه نقابة الصحفيين العراقيين بمشاركة شخصيات إعلامية تمثل أكثر من 100 دولة تحت رعاية دولة حيدر العبادي رئيس الوزراء العراقي بحضور مدعوين من الخارج ومسؤولين في الحكومة العراقية .

كما يشمل البرنامج افتتاح ندوة تحت عنوان (تعزيز السلم الأهلي ومكافحة خطاب الكراهية) ، والتي تتناول أهمية تعزيز وحدة المجتمعات العربية في مواجهة التطرف ودور الإعلام في هذا الجانب .

تعليق عبر الفيس بوك