الإثنين, 19 أغسطس 2019
32 °c

30 مغامرا عمانيا يشاركون الإمارات أفراح اليوم الوطني الـ46 في الفجيرة

الثلاثاء 05 ديسمبر 2017 10:13 م بتوقيت مسقط

30 مغامرا عمانيا يشاركون الإمارات أفراح اليوم الوطني الـ46 في الفجيرة

 

مسقط - الرؤية

شارك فريق هايكنج سلطنة عمان بمسير جبلي لرياضة الهايكنج لدول مجلس التعاون بدولة الإمارات العربية المتحدة (الفجيرة)، احتفاء بمناسبة اليوم الوطني الإماراتي.. يقود الفريق المغامر محمد بن جابر المجيني، والمغامر د.جمعة بن سالم الشكيلي، والمغامر المهندس عبدالله بن سليمان الشكيلي.

وتأتي هذه المشاركة في إطار التجمعات الشبابية بدول مجلس التعاون الخليجي وغرس حب المغامرات والتحدي والإستكشاف وصعود قمم الجبال.

وقال مؤسس هايكنج سلطنة عمان المغامر محمد بن جابر المجيني: إن هذا التجمع الشبابي الرياضي يمثل وسيلة من وسائل التعارف الفكرية والاجتماعية بين الشباب، وبما يخدم أيضا المجالات الرياضية لهذه الفرق الجبلية المشاركة.

وقال المغامر د.جمعة بن سالم الشكيلي: إن وزارة السياحة لا تتواني عن بذل الجهود وصقل مواهب الشباب في مثل هذه الفعاليات؛ للتعرف على السياحة الخارجية، بعد أن قام الفريق بعمل مسار جبلي في مسقط (مطرح) بمناسبة العيد الوطني 47، بمشاركة الأشقاء من دول مجلس التعاون، بالتعاون مع وزارة السياحة.

وعن مشاركات الفريق، قال المغامر م.عبدالله بن سليمان الشكيلي: إن الفريق خلال السنوات الماضية خاض مشاركات خارجية لكسب الخبرات وتبادل الآراء والأفكار؛ ومنها: بعض المسارات الجبلية الشاقة، التي تحتاج جهدا بدنيا عاليا، إلى جانب السباحة في البرك المائية؛ حيث قام عدد من أعضاء الفريق بالمشاركة في البوسنة والهرسك بعمل مسير جبلي للتعرف على المناطق السياحية، ولغرس علم السلطنة على قمم الجبال، ويستعد الفريق للبطولة الخليجية الثانية، والتي ستقام في المملكة العربية السعودية شهر أبريل 2018.

اشترك في حسابنا على يوتيوب لمشاهدة فيديوهات لأهم الأحداث العالمية والإقليمية