تنظمه الجمعية العقارية بالتعاون مع "عُمان إكسبو" في 12 مارس

معرض ومؤتمر عمان للعقار يبحث القوى المؤثرة في التدفق النقدي وتقييم الأصول

 

الرؤية – أحمد الجهوري

نظمت الجمعية العقارية العمانية مؤتمرًا صحفيًا أمس بفندق جراند حياة مسقط، للتعريف بأبرز فعاليات معرض ومؤتمر عمان للعقار 2018 الذي من المنتظر إقامته بالتزامن مع معرض البناء والتشييد والتصميم الداخلي الذي تنطلق فعالياته خلال الفترة من 12 وحتى 14 مارس 2018 بمركز عُمان للمؤتمرات والمعارض، بتنفيذ شركة أعمال المعارض العُمانية (عُمان إكسبو) التي وقعت مع الجمعية العقارية العمانية عقد تنظيم مؤتمر ومعرض عمان للعقار لمدة 3 سنوات بدءا من العام المقبل.

وقال سعادة المهندس محمد بن سالم البوسعيدي رئيس الجمعية العقارية العُمانية إن المؤتمر يأتي لمواكبة التوسع الذي تشهده السلطنة في نوعية وأحجام المشاريع العقارية. وأوضح سعادته أن المجمعات السكنية المتكاملة تعد مشروعًا مهمًا لتنفيذ وحدات سكنية متكاملة تستهدف الشباب العماني الذين لم يتمكنوا من الحصول على الأراضي، مشيرًا إلى أن المشروع الأول حاليا في طور الإسناد وسيكون في ولاية بركاء بمساحة 350 ألف متر مربع حيث تقدمت مجموعة كبيرة من الشركات وتم فرزها إلى القائمة النهائية، متوقعًا مع مطلع العام القادم الإعلان عن الشركة التي ستنفذ المشروع ويوفر 1000 وحدة سكنية بأحجام وأسعار مختلفة للشباب العماني عبر التقسيط الميسر.

وقال حسن بن محمد اللواتي نائب رئيس الجمعية العقارية العمانية إن المؤتمر يأتي في نسخته الرابعة ويصاحبه معرض للعقار تحت مظلة معرض البناء والتشييد والتصميم الداخلي. وأوضح اللواتي أن معرض العقار المصاحب للمؤتمر يستعرض الفرص المتاحة بسوق العقار العُمانية لمختلف الاستخدامات السياحية والتجارية والصناعية والسكنية مما يعد فرصة حقيقية للاطلاع على كل ما يتوفر بالسوق المحلية من منشآت عقارية حديثة ومتاحة للبيع والاستثمار والتأجير.

 ويأتي معرض ومؤتمر عُمان للعقار بنسخته الأولى بينما يظهر معرض البناء والتشييد والتصميم الداخلي في نسخته الرابعة عشرة بعد سلسلة من النجاحات التي حققها هذا الحدث في السنوات السابقة. وسيعرض كل ما يتعلق بالفرص المتاحة بسوق العقار العُمانية ولمختلف الاستخدامات السياحية منها والتجارية والصناعية والسكنية، وهو فرصة حقيقة للاطلاع على ما يتوفر بالسوق المحلية من إنشاءات عقارية حديثة ومتاحة للبيع والاستثمار والتأجير.

 وتسعى شركة أعمال المعارض العُمانية والجمعية العقارية العُمانية من خلال تنظيم هذه الحدث الكبير إلى الاستفادة من فرصة تواجد العديد من الشركات المحلية والدولية المشاركة بمعرض البناء والتشييد والتصميم الداخلي في تحقيق أكبر قدر من الفائدة للعارضين والزائرين، والاطلاع على سوق العُقار العُماني عن قرب والاستفادة من الفرص المتاحة لتكتمل الصورة بشكل أفضل حيث يتواجد المهندس المدني والمقاول وبائع مواد البناء وفنان الصميم الداخلي والوسيط العقاري والراغب في شراء العقار بأفضل الأسعار والساعي إلى تحقيق الربح في بيع عقاراته في مكان واحد لتتحقق الفائدة للجميع في آن واحد .

ومن المتوقع أن يشهد معرض عُمان للعقار إقبالا كبيراً من قبل أصحاب الأعمال بسوق العقار يفوق ما شهدته النسخة السابقة من معرض البناء والتشييد والتصميم الداخلي، حيث تجاوز عدد زائري المعرض السابق 14000 زائر، في ظل النقلة النوعية المتوقع أن يظهر به المعرض الجديد.

ويتناول المؤتمر عدة محاور منها القوى الرئيسية التي تؤثر على عقارات المكاتب والعقارات الصناعية وقطاع التجزئة والسكن والفنادق في السلطنة والتدفق النقدي العقاري والاستثماري وتقييم العقارات والأصول العقارية وتمويل قطاع العقارات والرهن العقاري واستراتيجيات الاستثمار وفرص الاستثمار في بعض المدن والنماذج المالية لتطوير العقارات والاستثمار وتقييم مخاطر أي مشروع استثماري عقاري وتحليل الموقع والبناء على مجموعة من الاستثمارات العقارية واختيار الموقع والربحية والتمويل الإسلامي كخيار للتمويل.

تعليق عبر الفيس بوك