"البرواني القابضة" تكرم الفائزين بجائزة مجلس الإدارة للإجادة

 

 

مسقط – الرؤية

أطلقت شركة محمد البرواني مؤخرا جائزة رئيس مجلس الإدارة للإجادة تشجيعًا للابتكارات المتميزة وتكريمًا للمجيدين في مختلف شركات مجموعة محمّد البرواني وشركات المحاصة على مستوى العالم. وتأتي الجائزة إيمانًا بتقدير الإجادة وتكريم أصحابها بوصفها أحد أفضل السبل الفعّالة لتحفيز الموظفين وتعزيز ثقافة الإجادة لديهم. وأقامت المجموعة حفل الجائزة الأول برعاية رئيس مجلس الإدارة الدكتور محمّد البرواني، ضمن احتفالها بالعيد الوطني السابع والأربعين المجيد. ويرأس الجائزة بدران الهنائي، مدير الموارد البشرية للمجموعة.

وقال الدكتور البرواني: هناك أهداف عديدة لطرح هذه الجائزة من ضمنها تشجيع الإبداع والابتكار بما يؤدي إلى تعزيز القدرة التنافسية والأداء، فضلا عن تسهيل تبادل أفضل الممارسات داخل المجموعة وتعزيز الهويّة الواحدة لمجموعة محمد البرواني. وقد شهد الأول من يونيو 2017 بداية ترشيح المشروعات المختلفة المتقدمة للجائزة، الذي استمر حتى منتصف شهر يوليو. وحظي الموظفون من مختلف شركات المجموعة بفرصة عرض مشروعاتهم المبتكرة التي تمحورت حول ثلاث فئات، وهي: الأداء المالي، والبحث والتطوير، والمنتجات والخدمات المبتكرة. وقد بلغ عدد المشروعات المترشحة 49 مشروعا قُدّمت عبر البوابة الإلكترونية من 14 شركة من شركات المجموعة في عُمان والشرق الأوسط وأوروبا.

وحصلت المشروعات الفائزة على جوائز وشهادات ومكافآت مالية قدّمها رئيس مجلس الإدارة. وحصدت شركة دليل للنفط المرتبة الأولى بثلاث جوائز ذهبية وفضية وبرونزية من أصل تسع جوائز، في حين ربحت شركة بتروغاز إي آند بي الهولندية الجائزة الذهبية والبرونزية في المرتبة الثانية. وكانت المرتبة الثالثة من نصيب شركة اليخوت الفاخرة "تركواز" الكائنة في تركيا، حيث فازت بجائزة فضية وأخرى برونزية. أما شركة كولر الألمانية فقد حصلت على جائزة ذهبية في حين فازت شركة محمد البرواني لخدمات النفط بجائزة فضية.

وقال عبدالله الشنفري، نائب مدير عام دليل للنفط في أثناء الحفل: السعي لتحقيق الإجادة التزام طويل الأمد ويتطلّب التحسين الدائم والتغيير المستمر.

وأوضح بدران الهنائي مدير الجائزة أن المشروعات التسعة عرضت ابتكارات متفرّدة ساهمت في تحقيق مدخرات سنوية تبلغ 31 مليون دولار. إضافة إلى أن هذه المدخرات والأشكال الأخرى للتأثير المالي والتجاري تكون أعلى بكثير إذا ما نظرنا إلى جميع المشاريع الأخرى المرشّحة. وأشار إلى أن هناك فرصا هائلة لجعل برنامج هذه الجائزة عنصرا يضيف قيمة إلى أعمالنا من خلال خلق آلية فعّالة لتبادل الأفكار المبتكرة الواردة في هذه المشروعات عبر المجموعة، وهناك عملية جارية لإيجاد مثل هذه الآلية، لأن الأفكار التجارية الجيدة إذا استُخدمت استخداما جيدا ستكون مصدر ميزة تنافسية لا تُقدّر بثمن.

وقال سالم الحارثي، الرئيس التنفيذي لشركة محمد البرواني لخدمات النفط: نشكر رئيس مجلس الإدارة على هذه الرؤية الواعية، ويجب أن تطوّر الشركات ثقافة الابتكار وتدمجها في بيئة الأعمال المتسارعة الوتيرة هذه، ولا شك أن جائزة رئيس مجلس الإدارة للإجادة تشجّع هذا التغيير السلوكي الذي يعدّ حيويّا لاستدامة أداء شركاتنا ونمائه.

 

 

تعليق عبر الفيس بوك