"النطاق العريض" تفوز بعضوية مجلس الألياف البصرية بالشرق الأوسط

تونس - العمانية

فازت الشركة العمانية للنطاق العريض بعضوية مجلس إدارة مجلس الألياف البصرية للمنازل بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا، على هامش فعاليات مؤتمر مجلس الألياف البصرية للمنازل بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا، والمقام حاليًا بالعاصمة التونسية.

وقد مثل الشركة العمانية للنطاق العريض المهندس بدر بن سعود الزيدي مدير عام تخطيط الشبكات والتقنيات بالشركة عضو مجلس إدارة مجلس الألياف البصرية للمنازل بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا. ويهدف مجلس الألياف البصرية للمنازل بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا -منظمة غير ربحية تأسست منذ العام 2011- إلى تسريع واعتماد المواصفات والمقاييس والإحصاءات بمشاريع الألياف البصرية للمنازل بالمنطقة.

ويضم المجلس أربع لجان مختلفة؛ تتمثل في لجنة المدن الذكية، وتهدف لتسليط الضوء على تطبيقات وفوائد المدن الذكية والجامعات والتطورات العقارية الأخرى، وأحدث بيانات السوق فيما يتصل بالألياف البصرية للمنازل، ولجنة التنظيمية للسياسات وتعنى بمتابعة التطورات السياسية والتنظيمية ذات الصِّلة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا من حيث النطاق العريض، ولجنة تنمية السوق وجمع البيانات والإحصاءات وتُعنى باستقراء أحدث بيانات السوق فيما يتعلق بالألياف البصرية إلى المنازل في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ولجنة التدريب والتكنولوجيا وتُعنى بتعزيز تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا من خلال التدريب المعتمد.

وستمكن عضوية الشركة في إدارة المجلس من الاستفادة الإيجابية من أنشطة المجلس وإحصاءاته المعتمدة وبرامجه التدريبية؛ بما يخدم توجهات الإستراتيجية الوطنية للنطاق العريض المعتمدة في السلطنة، كما سيمكن للشركة مشاركة تجربتها في هذا المجال كنموذج ناجح يمكن أن يطبق في عدد من دول المنطقة.

تعليق عبر الفيس بوك