السلطنة تدين الهجوم المسلح على مسجد الروضة بمصر.. وارتفاع عدد القتلى إلى 305

مسقط – العمانية

أعربت السلطنة عن ادانتها واستنكارها الشديدين للتفجير الإرهابي والهجوم المسلح على مسجد الروضة شمال سيناء بجمهورية مصر العربية والذي أسفر عن مقتل 305 شخصا وإصابة 128 آخرين.

وأكدت السلطنة في بيان صادر عن وزارة الخارجية اليوم تضامنها مع جمهورية مصر العربية الشقيقة ضد آفة العنف والإرهاب بشتى صوره وأشكاله ، وتدعو كافة دول العالم إلى بذل المزيد من الجهود لمحاربته والتصدي له بكل الوسائل والسبل الممكنة.

وأعرب البيان عن صادق التعازي والمواساة لذوي الضحايا والدعاء للمصابين بالشفاء العاجل.

واعلنت وسائل الاعلام المصرية استشهاد  305 مصلياً وأصيب 1208 في مجزرة تعد الأكثر دموية وقذارة نفذها الإرهاب الأسود على مصلين عزل في مسجد بقرية الروضة، النائية والواقعة على بعد 40 كيلومتراً غربي مدينة العريش شمال سيناء، أثناء أداء صلاة الجمعة، وأمطروهم بالرصاص في أعقاب تفجير قنبلة يدوية داخل صحن المسجد، وفور قوع الهجوم الذي وجد إدانة عربية ودولية واسعة، أعلن الجيش المصري حالة الطوارئ القصوى في المنطقة بينما قررت الرئاسة المصرية إعلان حالة الحداد لمدة 3 أيام في جميع أنحاء البلاد.

وأفادت وسائل إعلام نقلاً عن مصادر محلية أن الإرهابيين وصلوا إلى مكان الحادث على متن 4 عربات رباعية الدفع وارتكزوا في أبواب المسجد وقاموا أولاً بتفجير قنبلة يدوية داخل المسجد ثم أطلقوا وابلاً من الرصاص لم يتثنِ أحداً داخل المسجد.

وبينوا أن الإرهابيين أضرموا النار في سيارات الأهالي، ثم قاموا بقطع الطريق المؤدي للقرية، فيما سارعت قوات الأمن بإغلاق الطريق بين العريش والقنطرة، وتم الدفع بسيارات إسعاف لنقل المصابين.

وقال أحد سكان المنطقة كان أقاربه في موقع الهجوم لرويترز «كانوا يطلقون النار على الناس بدم بارد وهم يغادرون المسجد». وأضاف الرجل الذي طلب عدم نشر اسمه «كانوا يطلقون النار على سيارات الإسعاف أيضاً».

تعليق عبر الفيس بوك