احتفالات متواصلة في سفارات السلطنة بعدد من الدول

 

عواصم- الرؤية- العمانية

واصلت سفارات السلطنة في عدد من العواصم حول العالم، الاحتفالات بالعيد الوطني السابع والأربعين المجيد، والتي أقامها سفراء السلطنة بالخارج، وحضرها عدد من كبار المسؤولين في البلدان.

واحتفلت سفارة السلطنة بجمهورية كوريا بالعيد الوطني، وأقام سعادة السفير محمد بن سالم الحارثي سفير السلطنة لدى جمهورية كوريا حفل استقبال بالعاصمة الكورية سيؤول. ومثل الحكومة الكورية كضيف شرف الحفل معالي سونج بيونج سوك نائب وزير الأراضي والنقل والبنى التحتية، بحضور وزير الخارجية السابق وعدد من كبار المسؤولين بالدولة الكورية. وألقى سعادة السفير كلمة ترحيبية تضمنت ملامح النهضة الحديثة في ظل القيادة الحكيمة لجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم- حفظه الله ورعاه- مبيناً السياسة الخارجية للسلطنة ومنهج الحوار والمفاوضات في معالجة القضايا والخلافات للدبلوماسية العمانية ونشر قيم التسامح والتعايش والسلام.

وفي نواكشوط، أقامت سفارة السلطنة في الجمهورية الإسلامية الموريتانية، بالعاصمة نواكشوط حفل استقبال بمناسبة العيد الوطني السابع والأربعين المجيد تحت رعاية ناصر بن محمد المعولي القائم بأعمال سفارة السلطنة بنواكشوط. وفي روما، أقامت سفارة السلطنة في جمهورية إيطاليا حفل استقبال بمناسبة العيد الوطني تحت رعاية سعادة الدكتور أحمد بن سالم باعمر سفير السلطنة المعتمد لدى الجمهورية الإيطالية.

وفي مانيلا، أقام سعادة السفير منذر بن محفوظ المنذري سفيرالسلطنة المعتمد لدى جمهورية الفلبين حفل استقبال بمناسبة العيد الوطني.

وفي الخرطوم، أقام سعادة السفير الشيخ الدكتور سليمان بن سعود الجابري سفير السلطنة لدى جمهورية السودان حفل استقبال بمناسبة العيد الوطني، وحضر الحفل معالي عبد اللطيف محمد أحمد العجيمي وزير الزراعة والغابات كممثل لفخامة الرئيس السوداني المشير عمر حسن أحمد البشير. وألقى سعادة السفير الشيخ الدكتور سليمان بن سعود الجابري كلمة خلال الاحتفال رفع خلالها إلى المقام السامي لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم- حفظه الله ورعاه- التهنئة الخالصة بهذه المناسبة المجيدة، داعياً المولى جلّ وعلا أن يعيدها على جلالته أعواماً عديدة وأزمانًا مديدة ويديمه سراجاً ونبراسًا لعمان الغالية وأهلها الكرام.وأكد سعادته على أن سياسة عمان الداخلية تقوم على أن الإنسان العماني هو هدف التنمية وغايتها معتمدة في ذلك على مبدأ التدرج المستند على الرؤية المحققة للمصلحة العامة للوطن. وأوضح أن سياستها الخارجية تقوم على مبدأ عدم التدخل في شؤون الغير، كما لا تسمح للغير بالتدخل في شؤونها، وعلى حفظ الأمن والسلم الدوليين وعلى حل المنازعات الدولية بالوسائل السلمية وجعل الحوار بين الأطراف هدفًا أسمى وغاية نبيلة من أجل السلام والوئام. كما ألقى ممثل فخامة الرئيس السوداني معالي الوزير عبد اللطيف أحمد محمد العجيمي كلمة نقل خلالها تهاني فخامة رئيس الجمهورية لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم- حفظه الله ورعاه- وللشعب العماني بهذه المناسبة المجيدة.

تعليق عبر الفيس بوك