التكلفة 500 ألف ريال عماني

وزير البلديات يدشن حديقة لوى العامة بتمويل من صحار ألمنيوم وأوربك

 

  الرؤية - خالد الخوالدي

أكد معالي أحمد بن عبدالله الشحي وزير البلديات الإقليمية وموارد المياه على أهمية الشراكة بين القطاعين العام والخاص والمساهمة الفاعلة لشركات القطاع الخاص في مشاريع التنمية المستدامة وهو ما ترجمته على أرض الواقع، مؤسسة جسور من خلال برنامج المسؤولية الاجتماعية في تنفيذ مشروع حديقة لوى العامة بقيمة تصل إلى 500 ألف ريال عماني .

جاء ذلك خلال تدشين حديقة لوى العامة ضمن احتفالات السلطنة بالعيد الوطني السابع والأربعين المجيد، بحضور سعادة الشيخ مهنا بن سيف اللمكي محافظ شمال الباطنة وسعادة حمد بن سليمان الغريبي وكيل وزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه للبلديات الإقليمية وسعادة الشيخ الدكتور سعيد بن حميد الحارثي والي لوى وعدد من أصحاب السعادة والمسؤولين والأهالي بولاية لوى .

 وقال معاليه: إن مشروع الحديقة إنجاز يحسب لشركات القطاع الخاص يستفيد منه المواطنون والمقيمون والزوار، وما قدمته مؤسسة جسور من عمل محل تقدير، مشيرًا إلى أن الحديقة مجهزة بأحدث الألعاب والممرات وأشجار الظل وقد تم استغلال نصف المساحة على أن يستكمل النصف الآخر في المرحلة المقبلة.

 وتشتمل الحديقة على ممرات وألعاب واستراحات ومرافق عامة وأعمدة للإنارة والتوصيلات الكهربائية، إضافة إلى أشجار النخيل حول السور ومسطحات خضراء وحديقة صخرية، وتبلغ مساحتها الإجمالية 66 ألف متر مربع وتتكون من منطقة مفتوحة لإقامة الأنشطة الترفيهية العامة بمساحة 60 ألف متر مربع وألعاب أطفال عامة وأخرى مهيأة للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة وممرات لرياضة المشي لمساحه 10 آلاف متر مربع إضافة إلى نافورة تجميلية و6 استراحات مظللة، ومسطحات خضراء بمساحة 11 ألف متر مربع.

وأكد سعادة الشيخ مهنا بن سيف بن سالم اللمكي محافظ شمال الباطنة رئيس مجلس إدارة مؤسسة جسور إن المؤسسة ماضية في تنفيذ المشاريع التي تم اعتمادها بما يحقق النفع العام لكافة شرائح المجتمع ويلامس احتياجاتهم بصورة مباشرة وعند النظر للمشاريع التي تم تنفيذها أو التي لا تزال قيد التنفيذ نجدها في ذات المحور الذي يستهدف المنفعة العامة.

وأضاف سعادته أن المؤسسة ماضية في تنفيذ المشاريع التي تم اعتمادها ضمن الخطة السنوية وفق أولويات تعمل على خدمة المجتمع المحلي من خلال مشاريع خدمية مستدامة وذات منفعة للعامة ضمن برنامج المسؤولية الاجتماعية.

وأوضح سعيد بن سليم الكلباني مدير عام البلديات الإقليمية وموارد المياه بمحافظة شمال الباطنة أن الجميع يدرك أهمية الحدائق والمتنزهات في تجمع الأسر والعائلات خاصة في أوقات الإجازات الأسبوعية والإجازات الرسمية والدينية والوطنية حيث تجد هذه الأسر مكانا مناسبا لقضاء أطفالهم أوقاتاً من المرح، وحديقة لوى أنشئت لتخدم أهالي الولاية والمقيمين بها وتحتوي على 58 لعبة، ومساحات خاصة لذوي الاحتياجات الخاصة،ومنطقة لإقامة الأنشطة الترفيهية.

وقال فهد بن سالم العادي المدير التنفيذي لمؤسسة جسور العادي: إن جسور تواصل تنفيذ أعمالها الخدمية بمختلف الولايات في إطار المسؤولية الاجتماعية التي التزمت بها حيث افتتحت في الفترة الماضية حديقة فلج القبائل بصحار واليوم نحتفل بتدشين حديقة لوى العامة والتي تعد إضافة أخرى إلى جانب المراكز الترفيهية في الولاية، موجهاً الشكر إلى شركتي صحار ألمنيوم وأوربك على الالتزام بتمويل المشاريع الحيوية التي تؤكد على أهمية الدور الكبير الذي تقوم به الشركتان للمساهمة في التنمية المستدامة للمجتمع المحلي.

 وأشاد سعادة الشيخ الدكتور سعيد بن حميد الحارثي والي لوى بتضافر الجهود بين القطاع الخاص والحكومي والمجتمع، مشيرا إلى أن هناك عدة مشاريع جارٍ إنشاؤها أيضًا بتمويل من القطاع الخاص ومن المتوقع أن تنتهي في مطلع العام القادم.

وأضاف سعادته أن الأهالي فرحون بهذا الإنجاز والذي سيوفر لهم  بيئة مريحة وجاذبة تجمعهم وأسرهم للتنزه وممارسة رياضة المشي بالإضافة إلى ألعاب الأطفال.

 وقال يوسف بن محمد المعمري عضو المجلس البلدي بالولاية إن الحديقة دليل صادق على الجهود التي تبذل من أجل الارتقاء بالوطن وإسعاد المواطن، حيث إنها أنشئت لتخدم أهالي الولاية والمقيمين بها، وتعد الحديقة هي الأكبر على مستوى شمال الباطنة، ومن أهم المشاريع الحيوية في الولاية، وتهدف لإيجاد متنفس طبيعي للعائلات، وتتميز الحديقة بموقع متوسط بين مركز الولاية والمنطقة السكنية الجديدة والقرى الجبلية. من جانبه قال إبراهيم بن محمد العجمي: أهمية هذا المشروع تكمن في أنه بيئي ظهرت له انعكاسات قبل افتتاحه وتدشينه الرسمي.. سواء على الجانب الصحي والاجتماعي والرياضي أيضًا. والأهم من هذا كله، أنه مشروع بُنِيَ في موقعٍ استراتيجي وحيوي على واجهة الشارع الواصل بين طريق الباطنة وطريق الباطنة السريع.

 

 

 

تعليق عبر الفيس بوك