175 موظفا نفذوا 884 ساعة من العمل التطوعي

برنامج متطوعي صحار ألمنيوم يحصد الجائزة الأولى للمسؤولية الاجتماعية للشركات

 

مسقط – الرؤية

فازت صحار ألمنيوم مؤخرا بجائزة "خدمة المجتمع" التي يقدمها المجلس الخليجي للألمنيوم، على هامش المؤتمر والمعرض العربي الدولي للألمنيوم "عربال2017". وتسلم الجائزة نيابة عن الشركة المهندس سعيد المسعودي، الرئيس التنفيذي، وذلك نظير الأداء المتميز لبرنامج متطوعي صحار ألمنيوم، حيث نفذ 175 موظفا 884 ساعة من العمل التطوعي المجتمعي خلال العام الماضي، محققين بذلك رقماً قياسياً للشركة، نال استحسان وتقدير أفراد المجتمع المحيط.

وقال المسعودي: "تفخر صحار ألمنيوم بالحصول على هذه الجائزة التي تظهر مدى حرص موظفينا على دعم المجتمعات المحلية وتنميتها، فقد كانت ومازالت مهمة الشركة منذ إنشائها تحقيق النمو والازدهار لمنطقة الباطنة من خلال الالتزام بالتميز وحس المسؤولية، وهو ما يجسده برنامج متطوعو صحار ألمنيوم. ونفخر بما نقدمه من مساهمة في التنمية الاجتماعية للمنطقة، ونشكر متطوعينا، الذين هم خير سفراء لرسالتنا الهادفة لتعزيز الأثر الإيجابي، وإيجاد القيمة المضافة لمجتمعاتنا.

وقد أصبح برنامج متطوعو صحار ألمنيوم واحدا من أبرز برامج الخدمة المجتمعية نشاطاً وتميزاً في المنطقة، فقد انطلق البرنامج في عام 2014، ويستقي أفكاره ومشاريعه الناجحة من الموظفين الذين يبادرون باقتراح هذه الأفكار من خلال القضايا التي يؤمنون بأهميتها، إضافة إلى الاستفادة من خبراتهم ومهاراتهم العملية في خدمة المجتمع. ويشهد البرنامج مشاركة كبيرة من قبل الدوائر المختلفة في الشركة، ويواصل نموه عاماً بعد آخر.

وقالت دانا جدع، المسؤولة عن ركيزة المسؤولية الاجتماعية للشركة: إنّ ركيزة المسؤولية الاجتماعية لصحار ألمنيوم ترجمة لالتزام الشركة بمسؤوليتها اجتماعياً وثقافيا وبيئيا في المجتمعات التي تعمل بها، إضافة إلى المسؤولية الاقتصادية والمالية تجاه المساهمين. فنحن نحرص دائماً على مشاركة المجتمع أفضل الممارسات، وكذلك ايصال الرسائل الهادفة المتعلقة بالبيئة والصحة والسلامة. وأضافت: نهدف من خلال هذه الأنشطة إلى استدامة أعمالنا من أجل الأجيال القادمة، في ظل الرؤية الحكيمة لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم- حفظه الله ورعاه- عمان 2020 من أجل مستقبل مشرق لعُمان وشعبها المعطاء.

ويجري تصميم هذه المبادرات بحيث تتناسب مع مهارات الموظفين ومجالات خبراتهم، وذلك بهدف نشر وتعزيز ثقافة "اللّاضرر" التي تتبناها الشركة، بين أفراد المجتمع المحلي، بالإضافة إلى تحقيق الرفاهية للمجتمع والمحافظة على البيئة. وتشمل المشاريع التي يتم تنفيذها من خلال هذا البرنامج صيانة المرافق العامة، وتركيب المظلات والمراوح في ساحات المدارس، وتنظيم الزيارات للمرضى في المستشفيات، إضافة إلى الزيارات الميدانية وتنفيذ حملات توعوية في القرى النائية، وحملات تنظيف الشعاب المرجانية. كما تتضمن برامج توعوية حول الإجهاد الحراري، والسلامة المرورية، والتخلص من النفايات، إضافة إلى تصنيع وحدات خاصة لإعادة تدوير البلاستيك في المدارس. وقد استفاد من المبادرات التي نفذها متطوعو صحار ألمنيوم بنجاح أكثر من مليون شخص في السلطنة.

وقال محمود الديلمي، الأمين العام للمجلس الخليجي للألمنيوم: يسرني أن أتقدم بخالص التهئنة لصحار ألمنيوم وموظفيها على برنامج متطوعو صحار ألمنيوم، والذي يعد مثالاً يحتذى به في مجال خدمة المجتمع على مستوى المنطقة. وأضاف الديلمي: تُظهر هذه الجائزة مدى التزام الشركات الأعضاء في المجلس الخليجي للألمنيوم بالتميز في مجال المسؤولية الاجتماعية، وكذلك تسلط الضوء على المساهمات الاقتصادية والاجتماعية لقطاع الألمنيوم.

وقال منصور المقبالي، الحاصل على جائزة صحار ألمنيوم للمسؤولية الاجتماعية في عام 2017: تُظهر أنشطتنا الاجتماعية مدى التزامنا بمبادئ النزاهة والشفافية، وتشكل مصدر فخر لنا لكوننا جزءاً من هذه الشركة. ولا شك أن الأعمال التطوعية تعزز احترام الذات، وتنمية الجوانب الشخصية والمهنية وتحقيق الرضا الوظيفي، حيث تساعد المبادرات التي يشملها برنامج متطوعو صحار ألمنيوم على تقوية العلاقات بين الموظفين من مختلف الدوائر والأقسام.

 

تعليق عبر الفيس بوك