السبت.. الملتقى الفلكي الأول عبر "واتساب"

الرستاق - طالب المقبالي

تنظم إدارة المرصد الفلكي بالحوقين بولاية الرستاق، يوم السبت المقبل، الملتقى الفلكي الأول لأعضاء مجموعات الفلكية عبر "واتساب".

ويقول يوسف بن زاهر بن محمد السالمي مدير وصاحب المرصد: كما هو معروف أن وسيلة التواصل الاجتماعي "واتساب" الأكثر انتشارا واستخداما بين مختلف شرائح المجتمع، وقبل 5 سنوات أنشئت أولى المجموعات الفلكية في "واتساب" من مجموعة ضمت 50 عضواً، ثم توالى إنشاء المجموعات، حتى أصبحت الآن تضم مئات الأعضاء من مختلف أنحاء السلطنة، نتداول خلالها أحدث المعلومات في مجال علم الفلك والتقانة.

ويضيف السالمي بأن فكرة الملتقى طرحت خلال مناقشات المجموعات، وبعد مشاورات اتفقنا على أن يقام في الرستاق، بحكم أنها وسط بين معظم محافظات وولايات السلطنة، كما اتفقنا على برنامج الملتقى وأوراق العمل، وتكون جميعها نابعة من أعضاء المجموعات، وسيكون على مدى يوم كامل، يبدأ من الساعة التاسعة صباحا، ويستمر حتى الساعة السابعة مساءً، ستقدم خلال الفترة الصباحية أوراق عمل عن الفلك والطاقة الشمسية والتقانة، وفترة ما بعد الظهيرة ستعرض فيها المشاريع، ومعارض الصور لبعض محترفي التصوير بالمجموعات. أما الفترة المسائية فستخصص للرصد والتصوير الفلكي.

تعليق عبر الفيس بوك