"الأسماك العمانية" تبحث الفرص الاستثمارية مع الشركات الإيرانية

 

مسقط - الرؤية

زار وفد من شركة الأسماك العمانية الجمهورية الإسلامية الإيرانية بهدف البحث عن فرص استثمارية مع الشركات العاملة في مجال صيد وتصنيع وتصدير واستيراد الأسماك. وضم وفد الشركة الدكتور خالد بن منصور الزدجالي الرئيس التنفيذي للشركة ومحمد بن سالم العامري مدير العلاقات والإعلام بالشركة.

والتقي الوفد بكل من نائب وزير الزراعة الإيراني الدكتور حسن صالحي وعدد من رجال الأعمال الإيرانيين وتم البحث في المجالات المشتركة وتناول جوانب الاستيراد والتصدير ومجال ضبط جودة الأسماك والفرص المتاحة في الاستثمار في مجال الاستزراع السمكي وإدارة وتشغيل أسطول الصيد البحري.

وناقش الوفد عددا من المشاريع الاستثمارية في القطاع السمكي بين الجانين والاتفاق على وضع اليات تنفيذية لهذه المشاريع. واطلع رجال الأعمال الإيرانيين على أهم منتجات شركة الأسماك العمانية وأنواع الأسماك المصدرة الطازجة أو المجمدة والمنتجات ذات القيمة المضافة التي تنتجها الشركة. كما اطلع الوفد على أهم أنواع المنتجات السمكية الإيرانية وأهم معايير ضبط الجودة المتبعة في هذا المجال.

وشكر الجانب الإيراني وفد شركة الأسماك العمانية على تلبيتهم الدعوة والقيام بهذه الزيارة حيث تتيح مثل هذه اللقاءات زيادة فرص الاستثمار في القطاع السمكي بين البلدين.

وتوجد في إيران ثلاث فئات من أنشطة الصيد هي مصايد الأسماك الجنوبية والمطلة على الخليج العربي والتي تشمل أسماك التونة والروبيان والأسماك السطحية الأخرى، ومصايد الأسماك الشمالية (بحر قزوين) والتي تحتوي على أسماك الحفش المنتجة للكافيار وأسماك السلمون، ومصايد الأسماك الداخلية وتربية الأحياء المائية.

وتحرص شركة الأسماك العمانية على التعاون مع الشركات المختصة في المجال السمكي في العديد من الأسواق العالمية وتحظى منتجاتها بثقة العملاء في تلك الأسواق لما تتمتع به منتجاتها من جودة عالية بالإضافة إلى التسهيلات التي تقدمها حكومة السلطنة للقطاع الخاص في الاستثمار في هذا القطاع الحيوي، كذلك تمثل شركة الأمين للمخازن الذراع اللوجستي لشركة الأسماك العمانية في مجال تخزين وتجميد البضائع المستوردة والمصدرة بكفاءة عالية وفق المعايير الدولية للمحافظة على جودة المنتجات الغذائية.

تعليق عبر الفيس بوك