عروض الخيالة في احتفال جامعة السلطان قابوس بـ"18 نوفمبر"

 

مسقط - الرؤية

عمت الفرحة حرم جامعة السلطان قابوس، تزامنا مع احتفالات البلاد بالعيد الوطني 47 المجيد، وشارك الجميع في الاحتفال من موظفين وأكاديميين وطلاب؛ حيث بدأ في الجامعة عند ساحة برج الساعة، بحضور سعادة الدكتور علي بن سعود البيماني رئيس الجامعة.

وقامت الجماعات الطلابية بالمشاركة في هذه المناسبة؛ من خلال عزف الموسيقى، وعرض للخيالة، إلى جانب الفنون التشكيلية؛ تعبيرا عن حبهم للوطن والقائد المفدى. وقد احتفلت جماعة الهندسة المدنية والمعمارية بالعيد الوطني السابع والأربعين المجيد، وبدأ الاحتفال بعزف الفرقة العسكرية للسلام السلطاني، وتضمن الحفل فعالية (Rolling Bridge) التي عبرت الجماعة من خلالها عن انتمائها وولائها بطريقة تربط الهندسة المدنية والمعمارية بحب الوطن. وقد رعى الحفل -الذي أُقيم بمواقف المسرح المفتوح- صاحب السمو السيد محمد بن سالم بن علي آل سعيد. وشمل الحفل عدة أركان متعلقة بالهندسة المدنية والمعمارية؛ منها: الترفيهية والعلمية، التي تناسب جميع الأعمار بمختلف اهتماماتهم.

وتزامناً مع احتفالات السلطنة بالعيد الوطني الـ47 المجيد، احتفلت كلية الآداب والعلوم الاجتماعية بهذه المناسبة في ساحة الكلية، بحضور العديد من أساتذة الكلية والطلاب والموظفين، وبدأ الحفل مع موسيقى السلام السلطاني، ثم قدم كل من الطالب علوي الموسوي والطالبة فاطمة الهدابية كلمة؛ تطرقا فيها إلى محبتهم لوطنهم العالي والإنجازات التي حدثت في عهد جلالة السلطان. كما ألقى الطالب أكرم الراشدي قصيدة في حب الوطن والسلطان، جسدت مقدار الحب الذي يكنّه الشعب له. وقدم طلاب قسم الموسيقى من كلية الآداب والعلوم الاجتماعية معزوفة موسيقية "تتزامن مع الماضي الأصيل ومتطلبات العصر"، كما أشار إلى ذلك مقدم الحفل؛ حيث انتهى العرض الموسيقي بتحية قوية من جميع الحضور لما شاهدوه من تناسق وتناغم بين العازفين ونغماتهم التي طربت لها الآذان.

طلاب ذوي الإعاقة البصرية كان لهم نصيب في الاحتفال، حيث قاموا بتقديم الورود إلى أساتذة الكلية تعبيرا عن فرحتهم.

واحتفلت جماعة الوعي القانوني بكلية الحقوق بالعيد الوطني الـ47 المجيد؛ من خلال فعالية العيد الوطني "ماضون خلفك"، كما شاركت في الاحتفال عمادة الدراسات في الجامعة. وقد ألقى البروفيسور عبدالله أمبوسعيدي عميد الدراسات العليا، كلمة؛ عبر فيها عن فرحته بهذه المناسبة الغالية على قلوبنا جميعا، وسعادته لمشاركة جميع الأساتذة والطلاب، كما تحدث عن ذكرياته عندما كان طالبا في المدرسة، وكيف كان يحتفل بالأعياد الوطنية مع أصدقائه وزملائه. وأما الدكتور صالح البراشدي مساعد العميد، فقد تطرق إلى كلمات جلالة السلطان التي ألقاها في بعض الأعياد الوطنية. كما تفاعل الجمهور مع المقطع المرئي الذي جسد جماليات السلطنة وتسامح العمانيين بين الماضي والحاضر ومنجزات جلالته في هذا الوطن. وارتفعت الأعلام في كل مكان تعبيرا عن الفرحة، كذلك شاركت مدرسة سما العلم الخاصة في هذا الحفل؛ من خلال أغنية "عاش حبيب الشعب"، التي قام بأدائها طلاب المدرسة، وشارك المنشد أمير الحديدي من فريق المكفوفين مع مجموعة من الأناشيد الوطنية، وألقت الطفلة استبرق بنت أشرف الشبيبية قصيدة وطنية، عبرت فيها عن فخرها بأنها عمانية وبهذا الوطن الغالي.

تعليق عبر الفيس بوك