"العمانية للغاز المسال" تكرم 15 من طلبة "الابتعاث الداخلي"

 

مسقط – الرؤية

استضافت وزارة التعليم العالي حفل تكريم 15 من الطلبة المجيدين، ممن أنهوا برامجهم الدراسية بنجاح في درجتي الدبلوم العالي والبكالوريوس ضمن برنامج الابتعاث الداخلي الذي تموله المؤسسة التنموية للشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال تحت رعاية سعادة الدكتور عبدالله بن محمد الصارمي وكيل وزارة التعليم العالي، وبحضور الشيخ خالد بن عبد الله المسن الرئيس التنفيذي للمؤسسة التنموية للشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال.

وقد مولت المؤسسة 100 بعثة دراسية كاملة بالشراكة مع وزارة التعليم العالي، استهدفت طلبة أسر الضمان الاجتماعي وذوي الدخل المحدود. وتوزع الطلبة على مجموعتين. وتلقى أفراد المجموعة الأولى تعليمهم الأكاديمي في درجة الدبلوم العالي في تخصصات الهندسة بكافة أقسامها ونظم المعلومات والإدارة والتسويق والمحاسبة. كما تلقت المجموعة الثانية من الخريجين تعليمهم الأكاديمي في درجة البكالوريوس في تخصصات الهندسة البيئية، والهندسة الإلكترونية والاتصالات، ونظم المعلومات الإدارية، وعلوم الغذاء والتغذية الإنسانية. 

وأشار إسماعيل بن سليمان الصوافي مدير برامج التنمية المستدامة بالمؤسسة التنموية للشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال إلى أن محور تنمية الموارد البشرية من أهم ركائز برنامج المسؤولية الاجتماعية بالشركة، والذي يعكس الدور الحيوي الذي توليه الشركة في تمكين الموارد البشرية الوطنية، من خلال تأهيل الطاقات البشرية ورفدها بالمهارات والخبرات المطلوبة في سوق العمل؛ مما يتيح لهذه الكوادر اكتشاف واستخدام كافة طاقاتها الكامنة، وتوفير البيئة المناسبة لها لاستغلالها الأمثل.

وفي كلمتها، هنأت لارا غسان عبيدات المدير العام للمديرية العامة للبعثات بوزارة التعليم العالي الخريجين وأسرهم وكل من ساندهم في تحقيق هذا الإنجاز التعليمي. وأعربت عن شكرها للمؤسسة على ما قدمته من خلال هذا التعاون، والذي يعد أنموذجا متميزا للتعاون بين القطاعين العام والخاص في خدمة الخطط التنموية للسلطنة. وفي الختام وزع سعادة راعي الحفل الشهادات على الخريجين.

 

تعليق عبر الفيس بوك