بمباركة سامية: برنامج وطني لتنمية مهارات الشباب

مسقط- العمانية

‏بمباركة سامية من لدن جلالة السلطان المعظم / حفظه الله ورعاه / يُعلن ديوان البلاط السلطاني عن قُرب تدشين مبادرة وطنية جديدة تستهدف فئة الشباب من خلال إطلاق البرنامج الوطني لتنمية مهارات الشباب وسيتم الإعلان عن إجراءات وشروط عملية التقديم والاختيار والالتحاق لاحقًا .

ويأتي البرنامج في سياق النهج السامي لجلالة سلطان البلاد المعظم / أعزه الله / الذي يركز على تنمية الموارد البشرية وتطويرها واستكمالا لسلسلة البرامج الوطنية التي يرعاها ديوان البلاط السلطاني والتي بدأت بالبرنامج الوطني لإعداد الرؤساء التنفيذيين للقطاع الخاص والبرنامج الوطني للقيادة والتنافسية للقطاع الحكومي .

 واوضح معالي السيد وزير ديوان البلاط السلطاني أن الهدف من البرنامج هو تطوير كوكبة من الشباب العماني لمجتمع معرفي قادر على اقتحام مجالات عمل تتسق مع الاحتياجات الاقتصادية الحالية والمستقبلية وتعزيز القاعدة الشبابية من الكفاءات لتكون قادرة على تولي المسؤولية في مختلف مجالات العمل" .

واشار معاليه إلى أن تصميم البرنامج سيعتمد على النموذج العالمي (Ask ) والذي سيركز على ثلاثة محاور هي محور قيم وأخلاقيات العمل ومحور المهارات الفنية ومحور المعرفة مبينًا أنه تم وضع الإطار العام للبرنامج بتعاون مثمر مع المؤسسات العالمية الرائدة في هذا النوع من التأهيل المتخصص بما يضمن تقديم محتوى يجمع بين القاعدة الأكاديمية والتجارب العلمية.

تعليق عبر الفيس بوك