"الأنوار القابضة" توقع اتفاقية إدارة مع "أكور" لتشغيل "نوفوتيل العذيبة"

 

مسقط - الرؤية

وقعت مجموعة فنادق أكور العالمية -سلسلة الفنادق العالمية- اتفاقية إدارة مع شركة الأنوار القابضة (ش.م.ع.ع) فيما يتصل بفندقها الجديد الحائز على العلامة التجارية نوفوتيل مسقط بالعذيبة. وتم توقيع الاتفاقية من قبل مسعود بن حميد الحارثي رئيس مجلس إدارة شركة الأنوار القابضة مع الرئيس التنفيذي لسلسلة فنادق أكور العالمية بفندق توليب (روي)، برعاية معالي أحمد بن ناصر المحرزي وزير السياحة.

ونظراً لموقعه المتميز بالقرب من مطار مسقط الدولي، ومول عمان المزمع الجاري تنفيذه، ومدينة العرفان، فإن فندق نوفوتيل مسقط العذيبة يقدم فرصَ وصول ملائمة لرجال الأعمال وعائلاتهم وكذلك كوجهة للرفاهية في مسقط.

وقال مسعود الحارثي: نظراً للخطوات المتسارعة التي تتخذها سلطنة عمان على درب التنويع الاقتصادي، فإننا نرى أن هناك فرصة كبيرة سانحة لزيادة وتعزيز محفظتنا الاستثمارية؛ وذلك من خلال التركيز على قطاع السياحة. والموقع المتميز لفندق نوفوتيل مسقط بالعذيبة على شارع السلطان قابوس بالقرب من مركز عمان للمؤتمرات الدولي يعد فرصة فريدة من نوعها في السوق". وأضاف الحارثي: "استناداً لشراكتنا مع سلسلة فنادق أكور العالمية، فقد كانت تلك الشراكة خياراً طبيعيًّا لانطلاقتنا في قطاع تطوير وإنشاء الفنادق؛ حيث نسعى العمل مع فريق لديه سجل حافل بالإنجازات والتطورات وسمعة مرموقة بوصفها مجموعة رائدة في مجال السفر والسياحة في الشرق الأوسط".

ويضم فندق نوفوتيل مسقط بالعذيبة 200 غرفة رحبة مجهزة بجميع مستلزمات وتجهيزات الاستجمام والرفاهية من قاعات رياضية للجمانزيوم وحمام سباحة، كما يقدم هذا الفندق خيارات عديدة لتناول الطعام، بما في ذلك المطعم القائم في ردهة الفندق لتقديم وجبات الطعام على مدار الساعة. علاوة على ذلك, فإن فندق نوفوتيل مسقط بالعذيبة ستتوافر به غرف لعقد اجتماعات من المستوى المتوسط إلى الكبير؛ وذلك لاستضافة الفعاليات واللقاءات المهمة، وسيوفر المشروع كذلك طابقا متكاملا من المكاتب تفي بجميع متطلبات العميل، وهو ما يمثل فرصة رائعة للمستثمرين الأجانب للعمل والبقاء لإنهاء أعمالهم من نفس الموقع.

وقال الحارثي: من المتوقع أن يحصل قطاع السياحة على دعم ودفعة قوية بافتتاح مطار مسقط دولي مطلع العام المقبل إن شاء الله؛ حيث ستعمل خطوط الطيران العماني والناقل طيران السلام على المساعدة في جذب السياح من داخل المنطقة، وكذلك من وجهات عالمية. وتشهد السلطنة توسعا في القدرات الاستيعابية بالمطارات، وتطوير البنى الأساسية، وذلك للتكيف والتماشي مع الدفعات الحكومية الهادفة لتعزيز السياحة؛ الأمر الذي يمثل حافزاً قويًّا لزيادة الطاقات الاستيعابية الفندقية. إن الصالة الجديدة التي تتميز بتطبيق أفضل أحدث ما توصل إليه العلم في مجال الطيران ونقل الركاب ومناولة الأمتعة بمطار مسقط الدولي لديها القدرة على مناولة 12 مليون راكب سنوياً، ويمكن أن تتطور هذه القدرة الاستيعابية كي تصل إلى 24 مليونا و36 مليونا و48 مليونا على مراحل تطوير مختلفة، إذا لزم الأمر.

وأشار الحارثي إلى أن الإستراتيجية الوطنية لتطوير قطاع السياحة بحلول العام 2040 تهدف لجعل السلطنة إحدى أهم الوجهات السياحة على المستوى العالمي بمعدل نمو سنوي قدره 6% في عوائد وإرادات السياحة، وكذلك مضاعفة عدد السواح إلى 5 ملايين سائح بحلول العام 2040.

وتضلع سلسة فنادق أكور العالمية في منطقة الشرق الأوسط بمهمة تشغيل وإدارة ما يربو على 200 فندق بطاقة استيعابية تربو على 31 ألف غرفة. علاوة على ذلك، فإن هناك 90 فندقاً قيد البناء والتشييد والتطوير في مراحل مختلفة في جميع ربوع المنطقة من المتوقع أن تتضاعف سلسلة الفنادق في المستقبل؛ وذلك بطاقة استيعابية تربو على 50 ألف غرفة في عمليات التشغيل التي تجري بمنطقة الشرق الأوسط.

وسيجري تشغيل فندق نوفوتيل مسقط بالعذيبة من قبل شركة الأنوار للضيافة (ش.م.ع.م)، وهي شركة مملوكة بالكامل لشركة الأنوار القابضة (ش.م.ع.ع) التي تأسست في العام 1994، وتعد مجموعة الأنوار القابضة إحدى شركات الاستثمار الرائدة المدرجة على سوق مسقط للأوراق المالية. ويتوفر لدى الشركة فريق عمل من الاختصاصيين المتمرسين الذين يتمتعون بخبرة تربو على عقدين من الزمن، وتأسست الأنوار بهدف الوقوف على وتطوير والمشاركة في شركات الأعمال، ولقد استثمرت الشركة في قطاعات الطاقة والتمويل والتأمين والخدمات المالية والنفط والغاز والزجاج والأصباغ والكمبيوتر والقرطاسية والتشييد والبناء والبنية الأساسية وأعمال التعبئة والتغليف في صناعة البضائع الاستهلاكية سريعة التداول.

تعليق عبر الفيس بوك