بنك نزوى و"تكافل عمان" و"الكوثر" يطلقون برنامج التثقيف المالي في الرستاق

الرستاق - الرؤية

انعقدت، أمس، أولى حلقات البرنامج التثقيفي للمالية الإسلامية في ولاية الرستاق، تحت رعاية سعادة الشيخ هلال بن سعيد الحجري محافظ جنوب الباطنة، في تعاون مشترك بين بنك نزوى وتكافل عُمان وصندوق الكوثر التابع لشركة "تنمية".

وشهدت الحلقة -التي أقيمت في فرع غرفة تجارة وصناعة عمان بالمحافظة- حضور عدد من أصحاب السعادة الولاة، ولفيف من أعضاء المجلس البلدي، وأعضاء غرفة تجارة وصناعة عمان، إضافة لعدد من المهتمين بمزايا الصيرفة والتأمين الإسلامي.

واشتمل البرنامج على عروض تفصيلية حول الخدمات الاستثمارية، والأدوات المالية المبتكرة، وآليات التأمين التي تقدمها مؤسسات التأمين التكافلي؛ حيث سلط فريق عمل البرنامج الضوء على عددٍ من المواضيع المهمة التي أسهمت في إعطاء نظرة شاملة حول مزايا المالية الإسلامية.

وقدمت خلال البرنامج حلقة نقاشية حول المالية الاسلامية، أدارها أحمد الهوتي مدير مكتب الجزيرة بالسلطنة، وأحمد كشوب الخبير الاقتصادي، والشيخ وليد بن سليمان القري عضو هيئة الرقابة الشرعية في شركة تكافل عمان.

وفي تعليقه على البرنامج، قال خالد الكايد الرئيس التنفيذي لبنك نزوى: يأتي البرنامج التثقيفي في إطار رؤيتنا الرامية لتمكين الأفراد في جميع أنحاء السلطنة بالمعارف والفهم الشامل للصيرفة المتوافقة مع الشريعة، وما تقدمه لهم من مزايا متعددة. ونتقدم خطوة نحو الوصول لكافة المجتمعات المحلية في عُمان من خلال إتاحة الفرصة أمام أهالي محافظة الباطنة للاطلاع على أفضل الممارسات المصرفية التي نوفرها. ومن خلال تعاوننا المثمر مع تكافل عُمان وصندوق الكوثر التابع لشركة "تنمية"، تمكنا من تزويد عددٍ أكبر من المجتمعات المحلية بالمعارف اللازمة لاتخاذ القرارات المالية الصحيحة ومعرفة المبادئ والحلول والمزايا التي يزخر بها قطاع الصيرفة الإسلامية.

ومن المقرر أن تستمر فعاليات البرنامج التثقيفي للمالية الإسلامية لتصل بمسيرتها إلى كل من محافظات شمال الباطنة، وجنوب الشرقية، والداخلية، والبريمي، وشمال الشرقية وظفار. وسيواصل فريق من الخبراء من بنك نزوى وتكافل عمان وصندوق الكوثر تقديم التوصيات والنصائح للحضور، حول كيفية تأمين حياة مستقرة مالياً عبر الاستفادة مما تقدمه لهم مؤسسات التمويل والتأمين والاستثمارات الإسلامية.

تعليق عبر الفيس بوك