"تقنية المعلومات" تكرم الفائزين بمسابقة "عمان للأمن السيبراني"

مسقط - الرؤية

أعلنت هيئة تقنية المعلومات أسماء الفائزين في "مسابقة عمان للأمن السيبراني" التي نظمها المركز الوطني للسلامة المعلوماتية التابع للهيئة بالتعاون مع المركز العربي الإقليمي للأمن السيبراني ومنصة "سايبر تالنتس" وعدد من الشركاء منهم شركة "تريند مايكرو" وجامعة السلطان قابوس. واستهدفت المسابقة 400 من المتخصصين والطلاب والمهتمين بالأمن السيبراني وتأهل منهم 276 مشاركا تم تقسيمهم لعدة فرق تنافست في التصدي لسلسلة من التحديات في مجالات: أمن المواقع الإلكترونية، وأمن الشبكات وأمن المواقع الإلكترونية وتحليل الأدلة الرقمية والتشفير وتحليل البرمجيات الخبيثة.

وفاز بجائزة المركز الأول فريق (INFSsec) وضم كلا من الدكتور محمد الفيرو وعبدالرحمن باعمر ورامي العامري، وفاز فريق (Anonymous) بجائزة المركز الثاني وضم كلا من عبدالعزيز أمبوسعيدي ومروان المعمري، بينما ذهبت جائزة المركز الثالث لفريق (Oman Digital Army) وضم كلا من: سعيد البحري وأحمد الريسي وهزاع الفهدي. وتأهل الفريق الفائز بالمركز الأول للمشاركة في "مسابقة الأمن السيبراني بين الدول العربية" والمقرر تنظيمها خلال يومي 15 و16 ديسمبر 2017 في جمهورية مصر العربية الشقيقة.

وقالت المهندسة عزيزة بنت سلطان الراشدية مدير خدمات الأمن السيبراني الاحترافية: يحرص المركز الوطني للسلامة المعلوماتية التابع لهيئة تقنية المعلومات على اكتشاف المواهب في السلطنة، ونلمس مدى تطور التكنولوجيا يوما بعد يوم بشكل سريع متلاحق ومعه تطور الهجمات والاختراقات الأمنية وسرقة المعلومات والتهديدات الإلكترونية، وهو ما يحتاج إلى قدرات موازية إن لم تكن متفوقة على قدرات المخترقين، لذلك نحن في حاجة إلى حلقة وصل بين الموهوبين والمبدعين والمتخصصين في مجال أمن المعلومات والمؤسسات ذات العلاقة والشركات الكبرى التي تحتاج إلى هؤلاء المتخصصين. وتعد مسابقة عمان للأمن السيبراني فرصة مواتية ليتعرف من خلالها الموهوبون والمتخصصون بالشركات المهتمة بقطاع تقنية المعلومات عموما والأمن السيبراني خصوصا.

 

تعليق عبر الفيس بوك