يوفر أكثر من 7000 فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة في العديد من المرافق الترفيهية

"الجرواني" و"تماني للتنمية والاستثمار" تحتفلان بإشهار العلامة التجارية الجديدة "مسقط مول"

...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...

الرؤية – أحمد الجهوري

نظمت مجموعة الجرواني وشركة تماني العالمية للتنمية والاستثمار حفل إشهار اسم العلامة التجارية الجديدة لـ "بالم مول" ليصبح رسميًا "مسقط مول" بالتعاون مع العديد من الشركاء الجدد. وشهد الحفل الكشف عن الخطط المستقبلية لهذا الصرح العقاري والتجاري الضخم الذي يهدف إلى إعادة صياغة مفهوم التسوق في السلطنة.

وأقيمت الفعالية تحت رعاية معالي محمد بن سالم التوبي وزير البيئة والشؤون المناخية بفندق سندس روتانا، وتم تسليط الضوء خلال الحفل على التزام المطورين في دعم نمو الاقتصاد وتطوير السياحة في سلطنة عُمَان، حيث ستعمل من خلال المشروع الضخم على توفير أكثر من 5000 فرصة عمل مباشرة و2000 فرصة عمل غير مباشرة، وإنشاء العديد من المعالم الفريدة والمرافق الترفيهية، التي ستمنح الجميع تجارب تسوق لا مثيل لها في السلطنة.

وقال معالي محمد بن سالم التوبي وزير البيئة والشؤون المناخية، عن فعالية إشهار اسم العلامة التجارية الجديدة “مسقط مول" وعن مراسم توقيع الاتفاقيات الاستراتيجية خلال الحفل: إنّ هذه المشاريع تسهم بشكل إيجابي في تنمية الاقتصاد العُماني، كما أنّها ستدعم التوسع في تطوير المزيد من مشاريع الترفيه والضيافة. ويعد إطلاق "مسقط مول" ومرافقه الترفيهية عمان أكواريوم والحديقة الثلجية خطوة هامة جداً نحو تطوير صناعة السياحة في عُمان والانتقال بها إلى مستوى جديد. ومن المؤكد أنّ هذه المبادرات المبتكرة ستساعد على خلق المزيد من فرص العمل للشباب العماني.

وقال الشيخ محمود محمد الجرواني، رئيس مجلس إدارة مجموعة الجرواني: تهدف رؤية مجموعة الجرواني إلى توجيه جهودنا للمساهمة في صنع مستقبل أفضل للجميع، حيث يأتي مشروع "مسقط مول" كثمرة هذه الجهود المستمرة. ومع الدعم المستمر من شركائنا، فإننا نطلع الجميع على آخر التطورات في هذا المشروع، حيث تترأس قضية توفير فرص العمل داخل السلطنة قائمة الأولويات لدينا، وهو الأمر الذي نسعى إلى تحقيقه من خلال "مسقط مول" لنتمكن بذلك من دعم عجلة الاقتصاد العُمَاني ومساعدة الجميع على النهوض والتطور".

وتمخضت الفعالية عن العديد من الأخبار والتفاصيل الجديدة المهمة، كان أبرزها الإعلان عن اطلاق الاسم الرسمي الجديد "مسقط مول"، وتأتي الخطوة المهمة لتعكس مستويات الفخامة في مركز التسوق وما يقدمه من مرافق ترفيهية خاصة، وتجارب تسوق فريدة من نوعها، وذلك لتعريف الجمهور عن نواحي تميز "مسقط مول" والمعايير العالمية التي يعمل بموجبها مما يجعله أحد معالم وجهات التسوق في السلطنة والوجهة المفضلة للجميع.

وبعيد انتهاء فقرة الإعلان عن إعادة تسمية العلامة التجارية للمركز التجاري، انطلق الجميع في رحاب "مسقط مول" من خلال عرض فيديو ثلاثي الأبعاد استعرض في طياته ما سوف يقدمه المركز التجاري من خدمات ومرافق ترفيهية أساسية، وما يحتويه من معالم مهمة مثل الحوض المائي "اكواريوم عمان" والحديقة الثلجية، إضافة إلى أشهر العلامات التجارية التي سوف تجتمع في مكان واحد وتحت سقف في "مسقط مول"، حيث إن بعض هذه العلامات التجارية العالمية سوف يتم تقديمها للمرة الأولى في السوق العمانية.

وشهدت الفعالية توقيع العديد من اتفاقيات تمويل المرحلة الثانية من التوسعة نظراً للطلب و نفاذ المساحة التأجيرية الأولى. وتم التوقيع مع العديد من البنوك منها مع البنك الأهلي، أحد أهم البنوك في السلطنة نظراً لأدائه المالي القوي واعتماده على استراتيجات الأعمال الفعالة على مدى طويل، كما تمّ توقيع اتفاقية مع البنك الأهلي المتحد، البنك الرائد في تقديم الخدمات المالية على مستوى المنطقة إضافة إلى العديد من الخدمات المصرفية للأفراد والمنشآت التجارية، وتقديم خدمات إدارة الثروات على أسس متوافقة مع الشريعة الإسلامية للعملاء في جميع أنحاء الشرق الأوسط والمملكة المتحدة، إضافة إلى توقيع اتفاقية مع بنك نزوى أول بنك إسلامي متخصص في سلطنة عمان بمنتجاته وخدماته المتوافقة مع الشريعة الإسلامية من أجل دعم تنفيذ أعمال التطوير العقاري وأعمال التوسعة الجديدة لمشروع "مسقط مول" حيث يشتمل المشروع على العديد من عناصر الإبداع والتميز مع ما سيقدمه من مرافق مذهلة.

وتم التوقيع مع الشركاء ضمن إطار مساهماتهم في هذا المشروع الضخم الذي يجمع العديد من المستثمرين من شتى القطاعات، فقد وقعت مجموعة الشايع لإشغال مساحة إجمالية تبلغ حوالي 11000 متر مربع لتقديم 23 علامة تجارية عالمية سوف تجتمع تحت سقف واحد في "مسقط مول" ، يدخل بعض هذه العلامات التجارية السوق العماني لأول مرة ، مثل " " PF Chang" و "" Debenhams " و " Pottery Barn & Pottery Barn Kids" و " Muji" و" West Elm". كما انضمت مجموعة لولو إلى قائمة المساهمين في هذا المشروع، حيث أكدت أنها سوف تفتتح أكبر لولو هايبر ماركت في السلطنة بمساحة إجمالية تبلغ حوالي 22000 متر مربع في "مسقط مول". ووعدت أن تقدم من خلاله مفهومًا جديدًا للهايبر ماركت.

ووقعت مجموعة العثيم السعودية الشهيرة اتفاقية لتنفيذ مشروع "فابي لاند" مدينة الترفيه العائلية وعلى مساحة إجمالية قدرها 7500 متر مربع في "مسقط مول"، حيث تهدف من خلال هذا المشروع الترفيهي الضخم إلى تقديم مفهوم جديد للترفيه العائلي في السلطنة. ويضم المشروع الأول من نوعه في السلطنة العديد من أحدث الألعاب الترفيهية وأماكن التسلية. تحتوي أيضاً "فابي لاند" على منطقة الإثارة "اكستريم زون" والتي ستقدم تجربة فريدة للشباب الذي يعشق المغامرة.

وقدمت عمانتل، شركة الاتصالات الرائدة في السلطنة، خدماتها المميزة لتترك بذلك بصمة دائمة في "مسقط مول" حيث عملت على توفير البنية الأساسية المطلوبة لتمكين خدمة الاتصال والتواصل للجمهور والمستأجرين في مركز التسوق. وبهدف تقديم أفضل الخدمات والدعم الممكن لجميع المستأجرين والشركاء، سوف يستطيع جميع مقدمي خدمات الاتصالات تقديم خدماتهم ضمن إطار هذه البنية الأساسية.

ووقعت مجموعة لاندمارك الشهيرة اتفاقية تلتزم بموجبها بتوفير 3 علامات تجارية في "مسقط مول" بحيث تشغل مساحة إجمالية قدرها 5420 متر مربع.

وقال الشيخ أيمن الشايع، عضو مجلس إدارة مجموعة الشايع عن توقيع الشراكة الاستراتيجية مع مجموعة الجرواني وشركة تماني العالمية للتنمية والاستثمار: إن علاقتنا مع مجموعة الجرواني هي علاقة قوية ولها تاريخ حافل. والتوقيع على هذه الاتفاقية يمثل وسيلة لتعزيز علاقتنا أكثر من أي وقت مضى. من خلال هذه الشراكة الاستراتيجية، فإن مجموعة الشايع سوف تقوم بإدخال علامات تجارية جديدة في "مسقط مول". واثقون من أنّ العلامات التجارية سوف تلاقي قبولاً وتفاعلاً إيجابياً من السوق العماني.

ومن جانبه، قال الشيخ صالح العثيمي نائب رئيس مجلس الإدارة لشركة العثيم للسياحة والترفيه: نشكر مجموعة الجرواني على إتاحة الفرصة لنا للمشاركة كأحد المستثمرين والمساهمين في تطوير قطاع السياحة في السلطنة. من خلال هذا المشروع المهم فإننا نقدم ولأول مرة في السلطنة مركز الترفيه العائلي "فابي لاند" التي تستهدف الجمهور من جميع الفئات العمرية.

إنّ السوق العماني هو سوق واعد ومن خلال الشراكة الاستراتيجية مع مجموعة الجرواني فإننا نطمح لتنفيذ مشاريع مستقبلية أكثر.

 

تعليق عبر الفيس بوك