برنامج تدريبي لتعزيز كفاءة الموارد البشرية في بنك صحار

مسقط - الرؤية

نظم بنك صحار مؤخراً برنامجاً تدريبياً لفريق من موظفيه بقسم الموارد البشرية بالتعاون مع كفاءة للموارد البشرية و"سايتك" العالمية، الجهة الرائدة عالميا في تفويض المؤسسات للقيام بتقييمات مهنية علمية مختلفة باستخدام النظام "السيكوماتري" للتقييم، حيث قدمت الدورة للمشاركين نماذج علمية وعملية لاستخدامها في عملية التوظيف.

وقالت منيرة بنت عبدالنبي مكي، مدير عام الموارد البشرية والإسناد ببنك صحار: تقوم فلسفتنا ببنك صحار على التميز في جميع ما نقوم به من أعمال، وبصفتنا مؤسسة مالية رائدة على مستوى القطاع المصرفي العماني نحرص على تعزيز مواردنا البشرية وبناء فريق ذي كفاءة، ولديه القدرة على استقطاب أفضل الكوادر في هذا القطاع. وتأتي أهميّة البرنامج التدريبي الذي يتضمن وسائل تقييم علمية ستسهم في تمكين فريق التوظيف بالبنك من اعتماد عمليات اختيار للموظفين أكثر فاعلية وبطرق علمية ومدروسة، وهو ما سينعكس على وضع خطط شاملة للتوظيف والتدريب وتنمية قدرات الموظفين ومكافأتهم، وسيجري القيام بعمليات التقييم بشكل إلكتروني كجزء من خطتنا الاستراتيجية للتحول نحو أنظمة وإجراءات رقمية.

ويهدف البرنامج التدريبي - الذي أقيم بمركز التعلم التابع لبنك صحار– إلى تطوير برنامج منظم للاستفادة من الموظفين ذوي الكفاءات العالية لتحميلهم مسؤوليات وأدوار أكبر داخل المؤسسة بما يخدم بالتالي أهداف البنك الاستراتيجية، وتضمن البرنامج الأساسيات النظرية والعملية لاختبار الشخصية، علاوة على الاستفادة منباقة متنوعة من اختبارات "السيكوماترك" التي تقيم قدرات واهتمامات وشخصية المرشح للوظيفة عند إجراء مقابلات التوظيف وعملية الاختيار والتعيين.

ومنذ انطلاق أعماله يواصل البنك الاستثمار في تعزيز كفاءة موظفيه وصقل مهاراتهم بما يساهم في التقدم الوظيفي والتعليمي، كما يحرص البنك بشكل دائم على تنفيذ برامج تدريبية ورعاية المبادرات التي من شأنها تشجيع الموظفين على مواصلة تعليمهم وتقديم برامج متخصصة لتتناسب مع حاجة المؤسسة والمسار الوظيفي للموظفين بمختلف الإدارات والأقسام. وتتجاوز نسبة التعمين لدى البنك 90% مما يعبر عن التزام بنك صحار بتوفير بيئة عمل تتميز بالعملية والابتكار؛ مما يسهم في تحقيق التميز في القطاع المصرفي في السلطنة.

 

 

تعليق عبر الفيس بوك