عمانتل تعلن الفوز بصفقة "زين" بـ520 مليون ريال والسوق تعيد السهم للتداول

الرؤية – نجلاء عبدالعال


فازت الشركة العُمانية للاتصالات "عُمانتِل" بالمزايدة للاستحواذ على 521,975,416  سهم من شركة الاتصالات المتنقلة الكويتية "مجموعة زين"، بسعر قدره 781 فلس كويتي للسهم الواحد، بعد عملية مزاد علني أقيمت في بورصة الكويت.
وقالت عمانتل في إفصاح على موقع سوق مسقط أن الشركة وقعت إتفاقية لشراء الأسهم المملوكة لكل من شركة الخير الوطنية للأسهم والعقارات، والشركة الكويتية البريطانية، وشركة الخليج الوطنية القابضة بمجموعة زين، والتي تمثل 12.1% من رأس مال الشركة المصدر والمدفوع بالكامل، وبقيمة إجمالية قدرها 1.35 مليار دولار أمريكي (520 مليون ريال عماني)، وتبعا لذلك تم الشروع في إجراءات المزايدة العلنية على الأسهم وفقا لقواعد بورصة الكويت، والتي تم الانتهاء منها اليوم الموافق 12 نوفمبر 2017 م.
وأضافت الشركة أنه عند تسوية عملية شراء الأسهم في 15 نوفمبر 2017م، فسترتفع حصة عمانتل في مجموعة  زين إلى 21.9% من الأسهم المصدرة والمدفوعة وهو ما سيجعلها ثاني أكبر مساهم في زين (بعد الهيئة العامة للإستثمار الكويتية وهي الصندوق السيادي لدولة الكويت).
وقال "يعد هذا الاستثمار خطوة استراتيجية لعمانتل تماشيا مع استراتيجيتها المؤسسية (3.0) وتهدف لإيجاد قيمة مضافة لمساهميها، وتنويع مصادر إيراداتها وتعزيز حضور عمانتل الاقليمي" مشيرة إلى انها قامت بتمويل الصفقة عبر مزيج من التسهيلات المصرفية تتمثل  في قرض طويل الأجل وقرض تجسيري، على أن يتم لاحقا استبدال القرض التجسيري بأدوات مالية طويلة الأجل.
كانت إدارة السوق قد أوقفت التداول على سهم عمانتل في العاشرة من صباح اليوم لحين الإفصاح عن التفاصيل الخاصة بالصفقة ثم أعادته للتداول بعد إفصاح عمانتل الساعة الثانية عشر.

وبذلك تصل حصة عمانتل في زين الى 21.9 % :



صورة لخبر عمانتل

تعليق عبر الفيس بوك