الأربعاء, 26 سبتمبر 2018

"الرؤية" تختتم برنامجا تدريبيا في كيفية صياغة الخبر الصحفي

السبت 11 نوفمبر 2017 09:07 م بتوقيت مسقط

IMG_20171109_100835_1

مسقط - الرؤية

في إطار اتفاقية تقديم تدريب عملي لمختلف وحدات القطاع العام الذي وقعته الرؤية مع وزارة الخدمة المدنية، فقد اختتمت فعالية تدريب ١٠ من موظفي وزارات وهيئات حكومية على كيفية صياغة الخبر الصحفي وذلك في مقر مكتب الرؤية لخدمات التدريب.

تلقى المشاركون والمشاركات فكرة شاملة عن الفنون الصحفية وكيف تكون صياغة الخبر الصحفي وتحريره، ونبذة عن الإعلام العماني، وعناصر الخبر ومصادره وأهم إرشادات التحرير.

تناولت الدورة كذلك كيفية صياغة عناوين الأخبار الصحفية ومواصفات العناوين وتوظيف العبارات وأنواع العناوين. كما درسوا عملية تحويل الحدث إلى خبر وأنواع التغطيات الصحفية واستخدام الكلمات الأجنبية والتصميم والإخراج وتأثير الألوان والرسوم ودورها في صياغة الخبر الصحفي.

أعقب البرنامج التدريبي تدريب عملي في أروقة التحرير ولمدة ٥ أيام متواصلة بجريدة الرؤية، حيث لمس المشاركون العمل الصحفي في الميدان ومراحله حيث مروا بأقسام التحرير والصياغة والتدقيق اللغوي والتصميم.

واختتم المكرم حاتم الطائي رئيس تحرير الرؤية أعمال الدورة بكلمة تطرق فيها إلى أهمية الإعلام ومستقبله في عمان والتحديات التي يواجهها.

المشاركون من جانبهم أبدوا إعجابهم بمضامين الدورة وشموليتها سواء في بعدها النظري أو العملي.

جدير بالذكر أنّ البرنامج النظري نفذه حسين بن رضا اللواتي، رئيس دائرة الإعلام المجتمعي الذي انتدبته وزارة الإعلام العمانية لتنفيذ البرنامج.