"البيئة" تنظم ورشة عمل عن القيادة بالقدوة

 

 

 مسقط - الرؤية

نظمت وزارة البيئة والشؤون المناخية يوم أمس الثلاثاء بمبنى الوزارة بالخوير ورشة عمل بعنوان القيادة بالقدوة (من قوة السلطة إلى قوة القيم)، قدمها الأستاذ محمد صدام - محاضر ومدرب تحفيزي وخبير تنمية بشرية بالهيئة العامة للمناطق الصناعية-.

تضمنت الورشة محاور أهمها كيفية جعل قيم القائد موائمة لقيم الموظفين لإيجاد القيم المشتركة في بيئة العمل وحمل الجميع على الالتزام والتمسك بها والتي تكون بدورها متسقة مع قيم ورؤية الوزارة وكيفية التأثير على موظفيه ليكون نموذجا يحتذى به في ميدان العمل والحياة، وكيف يعبر عن نفسه بوضوح من خلال القيم والمبادئ التي يؤمن بها ويجسدها في سلوكه اليومي. وكذلك كيفية تجسيد القدوة في ميدان العمل من خلال ممارسة الإدارة بالتجوال كونها تمثل فرصة مرئية ليحتذي بها الموظفون في أماكن عملهم، وأيضا أهم السلوكيات التي تمّكن القائد ليكون معلماً للقيم، ويبحث عن كل فرصة لتعليم القيم للموظفين. وأخيرا تطرقت الورشة إلى القيادة بالقدوة وأثرها على الأداء والإنتاجية والالتزام بالعمل والتمسك بالنظم، وتأثيرها على سمعة المؤسسة كون القادة هم سفراء مؤسساتهم في الخارج.

يأتي تنفيذ هذه الورشة استمرارًا لنهج الوزارة ممثلاً في دائرة تنمية الموارد البشرية في دعم جهود التأهيل والتدريب وإيمانها الراسخ بأهمية الاستثمار في المورد البشري المؤهل والمدرب، حيث تقوم الدائرة بالتنسيق والتعاون المستمر مع المراكز والخبرات التدريبية المحلية والإقليمية للاستفادة منها في تحسين معارف ومهارات موظفيها، ويأتي تنفيذ هذه الورشة بعنوان ("القيادة بالقدوة" – من قوة السلطة إلى قوة التأثير) ليجسد رسالتها ورؤيتها في مجال الاهتمام المتزايد بتطوير موظفيها.

 

تعليق عبر الفيس بوك