"ديم" تنظم حلقة عمل لزيادة نسب التعمين في "التشغيل والصيانة"

مسقط – الرؤية

نظمت الهيئة العامة للكهرباء والمياه "ديم" حلقة عمل لـ"رفع مستوى التعمين بشركات التشغيل والصيانة العاملة في قطاع المياه" بمشاركة الصندوق الوطني للتدريب وشركات التشغيل والصيانة المتعاقدة مع "ديم" وذلك في المركز الوطني للمراقبة والتحكم بالمياه ببوشر.

وهدفت حلقة العمل إلى استعراض خطة "ديم" لرفع مستوى التعمين لدى هذه الشركات إضافة إلى وضع برامج للتدريب والتأهيل للشباب العماني الملتحق بهذه الشركات، كما قامت "ديم" بإحصاء للعمانيين العاملين بقطاع التشغيل والصيانة منذ بداية العام 2016م ومتابعة عملية التعمين في عدد من القطاعات الوظيفية لغاية 2020م بهدف إحلال عدد من الوظائف وفتح المجال أمام الشاب العماني إضافة إلى وضع جدول زمني ونسب للتعمين يجب على هذه الشركات التقيد بها حيث تصل هذه النسب في بعض مشاريع التشغيل والصيانة إلى 70% من الأيدي العاملة الوطنية.

وتطرقت حلقة العمل إلى توجيه الشركات العاملة في قطاع التشغيل والصيانة إلى دعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والاعتماد على المنتجات المصنعة محلياً من المواد المستخدمة في مشاريع التشغيل والصيانة.

وقدم الصندوق الوطني للتدريب ورقة عمل حول تقييم الوضع الراهن لجهود التعمين والتدريب في السلطنة والاستفادة من التجارب الناجحة لبعض الدول ووضع خطط أولية من شأنها أن تساعد في تعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص من خلال إجراء البحوث والدراسات المشتركة والتعاون لتوفير فرص العمل وبناء قدرات القوى العاملة الوطنية.

ويشار إلى أن "ديم" هي الهوية الجديدة للهيئة العامة للكهرباء والمياه بهدف إبراز دورها الأساسي في إدارة وتطوير قطاع المياه في المحافظات التي تقع ضمن نطاق خدمتها وتوضيح دورها فيما يتعلق بقطاع الكهرباء والذي يتمثل في الإشراف على السياسات العامة للقطاع.

 

تعليق عبر الفيس بوك