المخيزيم تستعرض تجربة "سافور فينتشرز" في "ستارت أب جرايند"

 

مسقط - الرؤية

عقدت دار ريادة الأعمال، الفرع المنتدب لمكتب ستارت أب جرايند الدولي، اللقاء الشهري من ستارت أب جرايند في مصنع الابتكار بواحة المعرفة بمشاركة منى المخيزيم، إحدى مديري مشروع سافور فينتشرز، أول مسرع أعمال في المنطقة متخصص بقطاع التغذية، والتي تشغل منصب مؤسسة مشاركة ومديرة مشاريع لحاضنة الأعمال الكويتية سرداب لاب التي توفر منصة لتعليم وتدريب ومساعدة رواد الأعمال الطموحين خلال مراحل رحلتهم الريادية المختلفة.

وكانت منى عملت سابقاً كاستشارية للمعاملات ومديرة للاستثمار في بيت الاستثمار العالمي. في 2012 ساعدت في إطلاق آلكيمست أكسيليرتور وهو مسرع أعمال مدعوم باستثماريين في سليكون فالي. كما شغلت منصب استشارية في صندوق الاستثمار نوكسوري. ومنى متخصصة في تمويل التأسيس ورؤوس المال الاستثمارية.

وحضر اللقاء أكثر من  مئة شخص من رواد أعمال وطلاب ومهنيون شباب للاستماع إلى قصة منى المخيزيم، التي قالت: عندما بدأنا سرداب لاب في عام 2013، كنا نعلم أنها فكرة جديدة وقد لا تنجح. وكان التحدي الأكبر الذي واجهناه هو تغيير الثقافة وإدخال حيز العمل المشترك كمفهوم في بيئة ريادة الأعمال في الكويت. وتم إنشاء "سافور فينتشرز"بسبب احتياج السوق، وشهدنا اتجاها نحو النمو في صناعة المواد الغذائية، وكذلك السياحة الغذائية، وأدركنا أنه ليس فقط في المطاعم، لكن هناك نظام بيئي داعم كامل يحتاج إلى دفعة للنمو"، وفي "سافور فينتشرز"، نبحث عن شركات  لديها نموذج أولي، فريق ذو خبرة قوية ومتنوعة مع فكرة تعالج حاجة واضحة في السوق."

وأعرب علي داوود، أحد مؤسسي دار ريادة الأعمال، عن سعادته باستضافة منى كرائدة أعمال ذات خبرة عالية في مجال ريادة الأعمال في ستارت أب جرايند ومشاركة قصتها مع حضور الجلسة، وتجربتها تبين نجاحها في بناء ثقافة ريادة الأعمال في الكويت، وما يلزم لخلق تطور مماثل في السلطنة. ونأمل أن يدفع رواد الأعمال العمانيين للمشاركة في برامجها.

 

 

تعليق عبر الفيس بوك