الأحد, 18 نوفمبر 2018

حلقة عمل لـ 16 من ممثلي أبرز شركات السفر الصينية للترويج للسلطنة سياحيا

السبت 04 نوفمبر 2017 07:05 م بتوقيت مسقط

image1
image2
image5
image6
OCFS (2)
OCFS (4)

 

مسقط – الرؤية

نظمت وزارة السياحة وجمعية الصداقة العمانية الصينية والطيران العماني حلقة عمل لملتقى الشركات السياحية الصينية والشركات السياحية العمانية في قاعة نادي الواحات التابع لديوان البلاط السلطاني. وشارك في الحلقة 16 شركة من أبرز شركات السفر والسياحة الصينية المصدرة للسياح عالميا، إلى جانب شركات السفر والسياحة العمانية ومختصين بوزارة السياحة.

وهدفت حلقة العمل إلى تعزيز التعاون المشترك في مجال التبادل السياحي وتبادل الخبرات بين الشركات السياحية ومشغلي الرحلات من الصين والسلطنة، واستعراض التحديات وسبل معالجتها، وتسليط الضوء على البرامج والخدمات والتسهيلات السياحية التي توفرها السلطنة للسائح من دولة الصين ولشركات السفر والسياحة. ونظمت في إطار الجهود التي تقوم بها وزارة السياحة للتعريف والترويج للمقومات السياحية بالسلطنة لأهم وأبرز الأسواق المصدرة للسياح عالمياً، بالإضافة إلى الترويج للأنشطة والخدمات والبرامج والعروض والإمكانيات الواعدة التي تتمتع بها السلطنة في الأسواق الخارجية.

وقال السيّد عادل بن المرداس البوسعيدي مستشار الشؤون السياحية بوزارة السياحة إن الملتقى فرصة سانحة لمناقشة الاستثمارات العمانية الصينية القادمة في المجال السياحي. وقد أصبحت السلطنة من أهم الوجهات السياحية في العالم، حيث تمنح الزائر والسائح تجارب فريدة في سياحة المغامرات والسياحة البحرية والأنشطة المائية وغيرها الكثير. وتوفّر السلطنة للسائح تجربة سياحية عربية أصيلة من الطراز العالمي، وهي أحد مرتكزات الإستراتيجية العمانية للسياحة.

ولفت السيد عادل إلى أن الصين هي إحدى الدول المهمة المُصدّرة للسُيّاح، وقد أصدرت الوزارة منذ فترة وجيزة تعميما لمؤسسات القطاع السياحي بمنح تسهيلات لمنح التأشيرة السياحية غير المكفولة لرعايا بعض الدول من بينها الصين. والسُيّاح الذين يقيمون أو يملكون تأشيرة لإحدى هذه الدول: وهي الولايات المتحدة الأمريكية وكندا وأستراليا والمملكة المتحدة ودول اتفاقية تشينغن. واختتم بقوله إن مساعينا المستمرة لتعزيز التعاون العماني الصيني سوف تثمر بالنتائج الطيّبة التي نحن على ثقة من دورها في تقوية علاقة الدولتين والتي ستعود بالنفع على الدولتين الصديقتين".

ونفذت وزارة السياحة برنامجا سياحيا لوفد الشركات السياحية الصينية لزيارة أبرز المواقع السياحية خلال الفترة من 28 أكتوبر وحتى 3 نوفمبر، وتضمن البرنامج زيارات لمواقع سياحية في محافظات مسقط، والداخلية وشمال وجنوب الشرقية، بهدف تعريف وفد الشركات السياحية الصينية بأهم المعالم والمقومات السياحية التي تتميز بها السلطنة، والتعرف على الأنماط والأنشطة السياحية التي يمكن ممارستها ضمن المواقع المختلفة.