شراكة بين "عمران" و"بوادر الدولية" لإدارة قلعة نزوى

مسقط - الرؤية

وقعت الشركة العمانية للتنمية السياحية "عمران" أمس اتفاقية مع شركة التطوير العمانية "بوادر الدولية" لإدارة العمليات اليومية لحصن نزوى، وستعمل الشركتان العمانيتان معا للحفاظ على أحد أهم الكنوز الوطنية وتعزيز التراث الثقافي الغني للسلطنة، وسيتمكن الزوار بفضل الشراكة الجديدة من الاستفادة من مرافق وخدمات متطورة وحديثة.

وقال بيتر والكينوسكي، الرئيس التنفيذي لشركة عمران إن تعيين شريك عماني كشركة بوادر الدولية، يدل على التعاون الناجح بين شركة عمران والقطاع الخاص لتطوير وتعزيز صناعة السياحة في السلطنة. ونتطلع إلى أن نشهد نتائج إسهامهم في جعل هذا الكنز الوطني واحدا من أكثر المواقع زيارة في السلطنة.

وقال أحمد بن سلطان اليعربي، عضو مجلس إدارة شركة بوادر الدولية إن مشروع حصن نزوى يعد أحد أكثر مشاريعنا إثارة، وكجزء من عملية التجديد، سنقدم مرافق وخدمات جديدة لتعزيز تجربة الزوار، فضلا عن خدمة دليل الضيوف التي ستأخذهم في رحلة غنية بالمأكولات التقليدية والحرف اليدوية والأزياء العمانية."

وستعزز بوادر الدولية تدريجيا من خبرة الزوار خلال الأشهر المقبلة التي سوف تشهد إدخال متجر لبيع الهدايا، ومطعم، ومقهى، فضلا عن تحسين مركز التذاكر وخدمات الحجز عبر الإنترنت. كما سيتم تنظيم مبادرات وأنشطة ثقافية وتراثية لجذب المزيد من الزوار إلى الموقع التاريخي.

ويشار إلى أنّ "بوادر الدولية" هي شركة عمانية تركز على تحسين المواقع السياحية والثقافية في السلطنة، وأنشأت سابقا برامج وأنشطة في قلعة نزوى بالشراكة مع مسؤولين من جهات حكومية مختلفة، بما في ذلك عمران، وتتعاون حاليا مع جمعية المرأة العمانية في نزوى للمشاركة في الأنشطة الجارية.

تعليق عبر الفيس بوك