وفرت أكثر من 40 ألف فرصة عمل وتدريب منذ 2011

"تنمية نفط عُمان" تدعم تأهيل وتوظيف 464 من خريجي وخريجات برامجها التدريبية

...
...
...

مسقط – الرؤية

رعى معالي الدكتور يحيى بن محفوظ المنذري، رئيس مجلس الدولة، احتفال شركة تنمية نفط عُمان بتخريج 464 شابا عمانيا من أحد برامجها التدريبية الرامية إلى تأهيل هؤلاء الشباب لتقلد وظائف بدوام كامل. وأقيم الحفل في فندق جراند ميلينيوم بمسقط تقديراً لنجاحهم وتكريماً لإنجازهم.

وبتخرّجهم يكون هؤلاء الباحثون عن عمل مؤهلين للعمل في عدد من التخصصات المتنوعة كالسّقالات والميكانيكا وتركيب الأنابيب والهياكل الحديدية وإدارة المخازن وتصنيع الصفائح المعدنية وصيانة المركبات وإصلاحها. وتضم هذه الدفعة 75 لحاماً تدربوا حتى المستوى 6G الأعلى دولياً، بالإضافة إلى 17 شابّة سيعملن في منافذ بيع السيارات وإدارة منصات التواصل الاجتماعي.

ويمثل هؤلاء الخريجون ثامن دفعة تتخرج من برنامج الشركة للأهداف الوطنية الذي نجح في إيجاد أكثر من 40 ألف فرصة عمل وتدريب وإعادة استيعاب للعمانيين منذ تدشينه عام 2011؛ حيث أوجد خلال هذا العام وحده أكثر من 10 آلاف فرصة.

وتهدف الشركة إلى إيجاد 50 ألف فرصة بين عامي 2017 و2019 بالتشاور عن كثب مع وزارة القوى العاملة والصندوق الوطني للتدريب والهيئة العامة لسجل القوى العاملة. وتبذل الشركة جهودا مقدرة في العمل مع شركاء من خارج إطار عملها الطبيعي كقطاعات الطيران والعقارات والملابس والضيافة، وذلك استمراراً لجهودها القائمة لتنويع اقتصاد السلطنة.

وقال المهندس عبد الأمير بن عبد الحسين العجمي، المدير التنفيذي للشؤون الخارجية والقيمة المضافة بالشركة إن إيجاد فرص العمل للعمانيين أولوية وطنية، والشركة مصممة على بذل كل ما بوسعها من أجل المساهمة في مساعي الحكومة الرشيدة لتحقيق هذا الهدف النبيل. وأضاف أن احتفالنا بتخرج المئات من الباحثين عن عمل هو بحد ذاته إنجاز يضاف إلى رصيد برنامجنا للأهداف الوطنية، والتزامنا المستمر بالعمل مع شركائنا لتأمين الوظائف للمواطنين سواء في قطاع النفط والغاز أو خارجه. ويسر الشركة أن تزف التهنئة لكافة الخريجين؛ فقد بذلوا قصارى جهدهم طوال مدة التدريب، وأثبتوا رغبتهم في النجاح والحصول على الوظيفة والإسهام في المسيرة الاقتصادية.

وقد استمر التدريب حتى 24 شهراً في ستة معاهد مختلفة، وهم بصدد البدء في العمل لدى 27 شركة بما فيها جلفار للهندسة والمقاولات، وعمان شابورجي، ومجموعة سهيل بهوان واتصالات التجارة والخدمات وفولتاس عمان وموسى عبد الرحمن حسن. وتوّج الحفل 24 خريجاً بالدروع والشهادات نظير تميزهم وحصولهم على جائزة "أفضل متدرب. وسيكون اللحامون بمستوى 6G  وعددهم 75 شخصاً أول دفعة تتخرج من برنامج الشركة للأهداف الوطنية تعمل في مشروع "جبال–خف" العملاق لإنتاج النفط والغاز، في حين يعمل 200 آخرون بمشروع  "رباب - هرويل" العملاق.

وقال المهندس العجمي: شكرنا لكافة شركائنا بمن فيهم وزارة النفط والغاز ووزارة القوى العاملة والشركات المتعاقدة معنا وكل من ساهم في برامج التدريب على مساعدتهم في إتاحة الفرصة لهؤلاء الشباب. وعلى الرغم من التحديات الراهنة إلا أنّ الشركة مصممة على المضي قدماً رغم التحديات في تنفيذ أولوياتها الرئيسية، وليس أقلها إيجاد القيمة لعمان وتطوير الكفاءات الوطنية، ورفد جهود تنويع الاقتصاد.

تعليق عبر الفيس بوك