مؤشرات نجاح ومواهب واعدة في مهرجان ألعاب القوى

الرؤية - وليد الخفيف

فرض مركز مسقط لإعداد الناشئين تفوقه على نظرائه محققاً المركز الأول في كرة اليد وألعاب القوى في المهرجان السنوي الذي تنظمه اللجنة الرئيسية المشرفة على مراكز إعداد الناشئين التابعة لوزارة الشؤون الرياضية بشكل دوري.

وشاركت 5 مراكز في مهرجان ألعاب القوى الذي أقيمت منافساته بميدان ومضمار مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر، تزامنا مع احتضان الصالة المغطاة بمجمع صور الرياضي لمسابقة كرة اليد التي أفصحت عن أسماء واعدة في سماء اللعبة.

وفرض مركز مسقط تفوقه في ألعاب القوى إذ حصد المركز الأول برصيد 132 نقطة، وجاءت الداخلية ثانيا برصيد 104 نقاط، وصحار ثالثاً بـ 51 نقطة.

وحول نتائج المسابقات (ميدان ومضمار) ، قال خالد عبد الباقي إداري مركز مسقط " في مسابقة 4 × 80 م تتابع حصل مركز مسقط على المركز الأول، وجاء نزوى ثانياً، وصور ثالثاً، وحصل مهدي سبيت المخيني لاعب مركز مسقط على المركز الأول في مسابقة الوثب العالي (1.76 م) ، ونال عبد المعز محمد الشرياني من مركز مسقط  المركز الثاني (1.61 م) ، وجاء ليث جمعة البوسعيدي ثالثًا متخطياً (1.58 م).

وسيطر مركز مسقط على مسابقة 800 متر بحصول نواف ناصر اليحمدي على المركز الأول (2.16.70 ق) ، وزميله موسى سالم الحسني على المركز الثاني برقم (2.21.26 ق) ، أما الهثيم سعد البرامي من مركز صحار فجاء ثالثًا محققًا رقم (2.23.17 ق).

وسيكون للرامي عبد الحميد سعيد الغيلاني – أحد لاعبي مركز مسقط - شأنا في مسابقة رمي الرمح بعد حصوله على المركز الأول، ونال زميله من مركز مسقط أيضا عبد الرحمن غصن العبري المركز الثاني، أما المركز الثالث فكان من نصيب ظفار عبر لاعبها فيصل فواز فايل.

وفرض مركز مسقط سيطرته على سباق 60م حواجز بحصول الأزور سبيت المشرفي على المركز الأول بزمن قدره (9.19 ث) وزميله صهيب بن محمود الحسني المركز الثاني بزمن (9.56 ث) .

وجاء علي أنور البلوشي من مركز مسقط في المركز الأول في مسابقة 80م عدو بزمن (8.92 ث) ، وتركي عوض زايد من مركز ظفار في المركز الثاني (9.14 ث) وأحمد خالد الحسني ثالثا من مركز مسقط بزمن (9.25 ث).

أما مسابقة دفع الجلة فأسفرت منافساتها عن تألق عبد الرحمن غصن العبري من مركز مسقط محققا 13.53 مترا، وجاء زميله عمار حمود الجابري في المركز الثاني من مركز مسقط برصيد 11.44 متراً، أما المركز الثالث فكان من نصيب مركز صحار عبر لاعبه جمعة عبد الله البلوشي 11.18 مترا .

وفي الوثب الطويل حصل الجلندي مسعود الغاوي من مركز نزوى على المركز الأول، وحل مركز صور ثانيا عبر لاعبه مهدي سبيت المخيني، فيما جاء محمد صالح الصقري من مركز مسقط على المركز الثالث. وفي مسابقة المركب (رباعي) نال أسامة مسلم الخصيبي المركز الأول من مركز نزوى وحل اوهر عبد الله العنبوري ثانيا من مركز مسقط، أما مركز نزوى فحل ثالثا عبر محمد خليفة المنذري.

وشاركت المراكز الخمس بـ 75 لاعباً، 15 من كل مركز. من جانبه أبدى مدير دائرة المنتخبات الدكتور عامر الطوقي ارتياحه لمستوى اللاعبين مستندا في ذلك على الأرقام التي وصفها بالجيدة عطفًا على المرحلة السنية.

وأشار إلى أن الهدف من إقامة المهرجان السنوي للألعاب يتمثل في رفع درجة الاحتكاك والارتقاء بمستوى الخبرة الميدانية والتقدم بالعمر التدريبي.

ودلل الطوقي على العديد من النجاحات التي حققتها المراكز في القطاع التنافسي، لافتا للنجاح الذي حققه منتخب المراكز للسباحة في كأس الإمارات الدولية التي اختتمت منافساتها الشهر الماضي، وكذا البطولة العربية للمدارس بلبنان.

وأشار إلى أن اللجنة الرئيسة ستكرم اللاعبين المجيدين من أصحاب الميداليات الملونة في المسابقات الأخيرة، تزامنا مع تكريم مدربيهم والإداريين الذين بذلوا جهودا تقدرها الوزارة.

وفي سياق متصل قال رئيس قسم مراكز إعداد الناشئين وليد الكيومي "نحن نسير في الطريق الصحيح والأرقام تؤكد ذلك، المهرجانات ذات الطابع التنافسي تقييم واقعي لمستوى اللاعبين والمدربين. سُتكمل دفعة 2015 منافساتها الموسم القادم بالمشاركة في مسابقات الاتحادات الرياضية المختلفة"

وأضاف قائلاً "نجاحات عدة تحققت في المراكز إذ برهن منتخب السباحة على عمل كبير يقوم به الجهاز الفني والإداري. معانقة لاعبو القوى الذهب في البطولة العربية بلبنان نجاح جديد يضاف إلى رفد المنتخبات الوطنية بأسماء ساهمت بجلاء في نيل فضية طائرة العرب في الأردن . جني الثمار  يحثنا على بذل مزيد من الجهود لاستكمال خطتنا".

وأوضح - لاعب المرخية القطري السابق - أن ماجد الشبلي أفضل ضارب في البطولة العربية للطائرة كان من مخرجات المراكز، وعبر عن سعادته أيضا لاختيار 6 من مخرجات المراكز للانضمام لمنتخب اليد الأول مضيفا بالقول "العداء محمد السليماني الحاصل على برونزية آسيا من مخرجات المراكز ومازال يتلقى تدريباته بها حتى اليوم. حصوله على المركز العاشر عالميا في مسابقة 2000م موانع أمر جيد يبشر بقدرته على تحقيق نتيجة أفضل. لو شارك السليماني مع أقرانه لحقق نتيجة أفضل فهو من مواليد 2001 وشارك مع منافسين من مواليد 1999 "

ولفت قائد فريق الخابورة لكرة القدم سابقا - إلى بعض الأسماء الواعدة من مخرجات المراكز مثل فاتك عبد الغفور الذي انضم للمنتخب الوطني، لألعاب القوى حيث حقق 2.05 م في مسابقة الوثب العالي، ومهند العمراني في مسابقتي دفع الجلة والإطاحة بالمطرقة.

 

تعليق عبر الفيس بوك