موظفو "تنمية نفط عُمان" يشاركون في حملة لتنظيف شاطئ الغبرة

...
...
...

مسقط – الرؤية

تتضافر جهود موظفي شركة تنمية نفط عُمان وزملائهم من شركات النفط الرئيسية الأخرى بدول مجلس التعاون الخليجي لإنجاح حملات تنظيف الموانئ والشواطئ في دول المجلس لمدة يوم واحد. وشارك أكثر من 50 موظفاً متطوعاً من الشركة ومتطوعين آخرين من وزارة البيئة والشؤون المناخية وبلدية مسقط في الحملة، وجمعوا قرابة 250 كيلوجراما من النفايات من ساحل الغبرة من بينها زجاجات وأكياس بلاستيك ومخلفات بناء.

وقال المهندس عبد الأمير بن عبد الحسين العجمي، المدير التنفيذي للشؤون الخارجية والقيمة المضافة: "تلتزم الشركة بحماية البيئة العمانية ورفع مستوى الوعي بأهمية ذلك، ونحن نؤيد بشدة الحفاظ على شواطئنا وسواحلنا نظيفة وآمنة وخالية من القمامة. ونحن في حاجة إلى العمل معاً لضمان صون سواحلنا وبحارنا الرائعة وحمايتها لتستمتع بها الأجيال الحالية والمستقبلية، وأشكر كل المتطوعين على جهودهم المضنية في تنظيف شاطىء الغبرة. 

ويأتي تنفيذ الحملة في إطار التزامات دول مجلس التعاون الخليجي المنضوية تحت عضوية المنظمة الإقليمية للمحافظة على نظافة البحار (ريكسو). وتجدر الإشارة إلى أنّ المنظمة الإقليمية للمحافظة على نظافة البحار هي منظمة تعاونية تعنى بصناعة النفط وتقوم على مفهوم "المعونة المتبادلة" ودشنها رسمياً 13 عضواً مؤسساً في عام 1972، بما في ذلك شركة تنمية نفط عُمان، وهي العضو الوحيد من قطاع النفط والغاز في السلطنة. وأُسِّست المنظمة لتكون بمثابة مواجهة جماعية لحوادث التلوث النفطي الكبرى، وتعمل على تحقيق الهدف المشترك المتمثل في "الالتزام بخليج نظيف".

وقال هلال الدغيشي، منسق حملة تنظيف الشاطئ: عملنا على أحسن وجه مع زملائنا من وزارة البيئة والشؤون المناخية وبلدية مسقط، ونحن سعداء بما تحقق. ويعد شاطئ الغبرة من أجمل الواجهات البحرية في السلطنة، وإبقائه خالياً من القمامة والتلوث لا يحافظ على جمال مناظرها فحسب، لكنه يقلّل من الأضرار المحتملة على الطيور والأحياء البحرية.

تعليق عبر الفيس بوك