"النقل والاتصالات" تنظم معرضًا للطوابع احتفالا باليوم العالمي للبريد

مسقط - العمانية

نظّمت وزارة النقل والاتصالات أمس معرضًا للطوابع والخدمات البريدية عنوانه "البريد في عُمان" تزامنًا مع احتفال السلطنة باليوم العالمي للبريد ويستمر يومين.

وقال سعادة سعيد بن حمدون الحارثي وكيل وزارة النقل والاتصالات للموانئ والشؤون البحرية الذي رعى افتتاح المعرض إنّه يمثل فرصة للتعرف على تاريخ البريد العماني ويضم معروضات قديمة.

وأشار سعادته إلى التعاون القائم بين الوزارة وشركة بريد عُمان والاجتماعات المشتركة بين الجانبين، مشيرًا إلى أنّ الشركة ستحدث خلال العام القادم نقلة نوعية من خلال استحداث التقنيات الجديدة والتوسّع في الخدمات من حيث التغطية البريدية في السلطنة.

ويتضمّن المعرض الذي يقام بجراند مول ركنًا خاصًا لرسم طابع بريدي ليوم الطفولة العالمي وركنًا للخدمات البريدية يستعرض الخدمات التي تقدمها شركة بريد عمان وآخر خدمات البريد الإلكتروني "أي بوست" وهو عبارة عن صندوق بريد إلكتروني وركن يختص بـ "التجارة الإلكترونية" يستعرض الخدمات التي تقدمها الشركة حاليًا والخدمات التي ستدشن لاحقًا.

ويضم المعرض ركنًا يتم خلاله عرض الطوابع البريدية تشارك فيه الجمعية العمانية لهواة الطوابع تتواجد به أنواع الطوابع والقيمة التذكارية والحضارية، والتي تظهر دور وأهميّة الطابع بالنسبة للمجتمع. ويعد المعرض الذي تشارك فيه شركة بريد عُمان والجمعيّة العمانية لهواة الطوابع فرصة لعرض إنجازاتها التي تحققت في قطاع البريد. ويأتي المعرض سعيًا من وزارة النقل والاتصالات إلى بث الوعي بأهميّة دور القطاع البريدي وخدماته بالنسبة للأفراد والأعمال في الحياة اليومية، وتأكيدًا لحرص الوزارة على تعزيز وإبراز دور البريد في السلطنة ومسيرة الطابع البريدي العماني التاريخيّة.

 

تعليق عبر الفيس بوك